ضمن منافسات دوري المحترفين

قبل كلاسيكو الليلة.. الهلال يتفوق بـ15 انتصارًا

السبت ٥ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٦:٢٨ مساءً
قبل كلاسيكو الليلة.. الهلال يتفوق بـ15 انتصارًا
المواطن - فريق التحرير

يتطلع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال لمواصلة تألقه ضد نظيره الأهلي بدوري المحترفين، وتحقيق الفوز خلال كلاسيكو اليوم.

موعد كلاسيكو اليوم

ويحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، كلاسيكو الأهلي ضد الهلال، عند الساعة التاسعة مساء اليوم السبت، وذلك في إطار منافسات الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.

وقبل كلاسيكو اليوم، يتواجد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في المركز التاسع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 7 نقاط، فيما يحتل الأزرق الصدارة برصيد 15 نقطة.

الهلال - ترتيب دوري روشن
لاعبو الفريق – المصدر spl

تفوق الهلال ضد الأهلي

وتُعد مباراة الأهلي ضد الهلال اليوم، هي المواجهة الـ31 بينهما ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه في موسم 2008\ 2009، وشهدت اللقاءات السابقة تفوقًا كبيرًا للأزرق.

ونجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في تحقيق الفوز 15 مرة، مقابل 4 انتصارات فقط للأهلي، وخيم التعادل على نتيجة 11 لقاء، وسجل الأزرق 52 هدفًا واهتزت شباكه 29 مرة.

الأهلي ضد الهلال
جانب من مباراة سابقة – المصدر @StatsSPL

نتائج الكلاسيكو يوم السبت

ويُعد كلاسيكو اليوم، هو السادس بين الفريقين، يوم السبت، في دوري المحترفين، وانتهت جميع المباريات السابقة بالتعادل السلبي أو الإيجابي، وكانت البداية في الجولة الـ26 لموسم 2012\ 2013، وتعادلا بنتيجة 1\1.

وفي الجولة الخامسة بالموسم التالي، تعادلا بالنتيجة ذاتها، وتكررت أيضًا في الجولة الـ16 من موسم 2014\ 2015، قبل أن يُخيم التعادل السلبي على كلاسيكو الجولتين الـ23 و25 من موسمي 2016\ 2017، و2017\ 2018.

الأهلي
لاعبو الفريق – المصدر @ALAHLI_FC

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني