فيديو.. كائن يتجول فوق قمة الهرم والسلطات المصرية تعلق

الأربعاء ١٦ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:١١ مساءً
فيديو.. كائن يتجول فوق قمة الهرم والسلطات المصرية تعلق
المواطن - فريق التحرير

أثار مقطع فيديو متداول، حالة من الجدل في مصر، ويظهر كلباً يتجول على قمة الهرم الأكبر في مصر، كشف مصدر مسؤول تفاصيل الواقعة وملابساتها.

وأوضحت الجهات المختصة أن المنطقة الأثرية المحيطة بالأهرامات مفتوحة، ومن الطبيعي دخول الكلاب، لكنها -أي الكلاب – وجميعها يجري تعقيمها وتطعيمها بواسطة جمعية الرفق بالحيوان، حرصا على صحة الزوار، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة نادرة وغير متكررة وتحدث بسبب طبيعة المنطقة المفتوحة حول الأهرامات.

كلب على سفح الهرم

وكان شاب أجنبي قد وثق من طائرته الشراعية الآلية، مشهدا لكلب فوق قمة الهرم ينبح على الطيور. وتساءل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية تمكن الكلب من بلوغ قمة يبلغ ارتفاعها نحو 150 متراً وكم استغرق هذا الأمر من وقت، ومواجهة الرياح القوية، وغرابة اختياره للمكان، حيث من المؤكد أنه لم يتجه للقمة للبحث عن الطعام حسب رأي البعض.

يذكر أن مجمع “أهرامات الجيزة” في مصر، هو موقع أثري على هضبة الجيزة في القاهرة الكبرى، يضم كلا من الهرم الأكبر وهو هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منقرع جنبًا إلى جنب مع المجمعات الهرمية المرتبطة بها وتمثال أبو الهول.

معلومات عن بناء الأهرامات

وقد تم بناء هذه الأهرامات جميعها في عهد الأسرة الرابعة للمملكة القديمة في مصر القديمة بين عامي 2600 و2500 قبل الميلاد.

والأهرام حسب أحد الفرضيات هي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه ودفن فيه، والبناء الهرمي هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة، فقد بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف تعلوها مصطبة.

ثم تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج على يد المهندس إمحوتب وزير الفرعون والملك زوسر في الأسرة الثالثة. وتلا ذلك محاولتين للملك سنفرو مؤسس الأسرة الرابعة لبناء شكل هرمي كامل. ولكن ظَهْر الهرمين غير سليمين الشكل، وهما يقعان في دهشور أحدهما مفلطح القاعدة والآخر اتخذ شكلاً أصغر يقارب نصف حجم الأوّل. استطاع المهندس هميونو مهندس الملك خوفو أن ينجز الشكل الهرميّ المثالي وقام بتشييد هرم خوفو بالجيزة على مساحة 13 فدانًا وتبع ذلك هرما خفرع ومنقرع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني