قبل مواجهتي اليابان والبحرين

سبب قرار مانشيني باستبعاد البليهي

الثلاثاء ٨ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٢:١٣ مساءً
سبب قرار مانشيني باستبعاد البليهي
المواطن - فريق التحرير

أثار قرار المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، باستبعاد نجم الهلال، علي البليهي، من قائمة المنتخب السعودي حالة من الجدل.

الأخضر يستعد لمواجهتي اليابان والبحرين

ويستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، لخوض مواجهتي اليابان والبحرين يومي 10 و15 أكتوبر، في الجولتين الثالثة والرابعة من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويحتل منتخب اليابان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وبفارق نقطتين عن الأخضر، ثم البحرين بـ3 نقاط، وإندونيسيا برصيد نقطتين، وتتواجد أستراليا في المركز الخامس بنقطة، ثم الصين بدون رصيد.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

سبب استبعاد مانشيني لـ البليهي

واستدعى مانشيني، 28 لاعبًا في قائمة المنتخب السعودي لمواجهتي اليابان والبحرين، ولم يضم علي البليهي، الذي يُعد من الركائز الأساسية معه، منذ توليه مهمة تدريب الأخضر في أغسطس 2023.

علي البليهي
مدافع الهلال – المصدر @SaudiNT

وجاء قرار مانشيني، بعدم ضم المدافع الهلالي وفقًا لرؤيته الفنية فقط، حيث إن أداء مستواه لم يقنعه خلال مباراة المنتخب السعودي الأخيرة ضد الصين، وذلك وفقًا لمصادر برنامج “برا 18”.

ويُعد البليهي، من الركائز الأساسية في تشكيلة الأخضر خلال السنوات الأخيرة، وخاض 52 مباراة دولية، 45 منها بدأها كأساسي، ولعب بمعدل 3981 دقيقة، وتمكن من هز الشباك مرتين، ونال 11 بطاقة صفراء.

علي البليهي
مدافع الهلال – المصدر @Alhilal_FC

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني