ضمن منافسات التصفيات الآسيوية

اليابان تُنهي أرقام تاريخية لـ المنتخب السعودي

الجمعة ١١ أكتوبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٣٠ مساءً
اليابان تُنهي أرقام تاريخية لـ المنتخب السعودي
المواطن - فريق التحرير

أنهى منتخب اليابان الأول لكرة القدم، أكثر من رقم مميز للسعودية، بعد فوزه في مباراة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

خسارة السعودية ضد اليابان

ولعب منتخب السعودية ضد اليابان بالأمس، على ملعب الجوهرة المشعة، في الجولة الثالثة من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وخسر الأخضر بثنائية نظيفة.

وتجمد رصيد منتخب السعودية، عند 4 نقاط، لتتراجع إلى المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثالثة بالتصفيات الآسيوية النهائية، فيما عزز الساموراي تواجده في الصدارة بالعلامة الكاملة بـ9 نقاط.

منتخب اليابان
لاعبو المنتخب – المصدر afc

تحطيم أرقام قياسية للأخضر

وبعد خسارة الأخضر، تحطم أكثر من رقم قياسي مميز، حيث إن هذا الفوز هو الأول لمنتخب اليابان في الملاعب السعودية خلال 17 مواجهة جمعت بينهما في جميع البطولات.

ونجح الساموراي في تسجيل أول أهدافه على ملعب الجوهرة المشعة، الذي احتضن من قبل مواجهتين بين المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم نسختي 2018 و2022.

المنتخب السعودي ضد اليابان
جانب من المباراة – المصدر @SaudiNT

وتمكن الأخضر من الفوز على اليابان في المباراتين السابقتين، حيث تفوق في المواجهة الأولى بهدف نظيف سجله فهد المولد، وكسب اللقاء الثاني بالنتيجة ذاتها عن طريق فراس البريكان.

وتُعد خسارة السعودية ضد اليابان بالأمس، هي الأولى للأخضر على ملعب “الجوهرة المشعة”، حيث سبق وخاض 15 مباراة، ونجح في تحقيق الفوز 11 مرة وتعادل 4 مرات.

كما أنها الخسارة الأولى للمنتخب السعودي في جدة ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، بعد 24 لقاء، وهو الأمر الذي يسعى الأخضر لتجاوزه سريًعا أمام البحرين، يوم الثلاثاء المقبل.

منتخب السعودية
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني