تزامنًا مع حوادث أجهزة اللاسلكي البيجر

لقطات توثق انفجار أنظمة الطاقة الشمسية في لبنان

الأربعاء ١٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٢٤ مساءً
لقطات توثق انفجار أنظمة الطاقة الشمسية في لبنان
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

كشفت لقطات مصورة حريقًا في مبنى سكني في لبنان بعد تقارير عن انفجار أنظمة الطاقة الشمسية في عدة مناطق.

انفجارات جديدة

وقعت انفجارات جديدة تستهدف أجهزة اتصال لاسلكية يستخدمها حزب الله في مدن متعددة في جميع أنحاء لبنان، مع تقارير أولية عن عدد غير معروف من الضحايا، بحسب “سكاي نيوز” البريطانية.

وأكد مصدر في حزب الله أن أجهزة الاتصال اللاسلكية التي تستخدمها المجموعة كانت مستهدفة في الهجوم. وقال مصدر أمني كبير: إن الانفجارات كانت صغيرة الحجم، بالمقارنة هجمات الأمس.

انفجارات أنظمة الطاقة الشمسية

انفجر عدد من أنظمة الطاقة الشمسية في منازل، تزامنًا مع الهجوم الجديد الذي نُفِّذ على عدد من أجهزة اللاسلكي التي قيل إن عناصر حزب الله تستخدمها.

وأفادت وسائل إعلام محلية بوقوع انفجارات في أنظمة الطاقة الشمسية. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية) عصر الأربعاء: إن “فتاة من بلدة المروانية أصيبت جراء انفجار نظام الطاقة الشمسية في منزل ذويها”.

انفجارات جهاز pager

كما انفجر نظام الطاقة في عدد من البيوت تزامنًا مع انفجارات في مناطق عدة، بحسب الوكالة نفسها.

وثقت مقاطع فيديو متداولة، لحظة انفجار جهاز  الاتصال اللاسلكي الـ”pager” في الضاحية الجنوبية  بلبنان، وذلك خلال حملها من قبل العديد من الأشخاص أمس الثلاثاء.

وأصيب العشرات من أعضاء حزب الله في لبنان ومدنيون بعد انفجار أجهزة اتصال لاسلكي “pagers” كانوا يحملونها في جنوب بيروت، وذلك في تطور مفاجئ على صعيد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني