تكلفة الهدم وصلت لـ7ملايين دولار

لحظة مذهلة لتفجير ناطحة سحاب متضررة من إعصار في لويزيانا الأمريكية

الإثنين ٩ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:٠٥ مساءً
لحظة مذهلة لتفجير ناطحة سحاب متضررة من إعصار في لويزيانا الأمريكية
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

انهارت ناطحة سحاب أيقونية أصبحت رمزًا للدمار في لويزيانا، بعد أن دمرها إعصاران متتاليان بعد أن ظلت مهجورة لمدة أربع سنوات.

انهيار برج هيرتز

انهار برج هيرتز المكون من 22 طابقًا في غضون ثوانٍ يوم السبت بعد أن أطلق طاقم الهدم سلسلة من الانفجارات في الداخل.

سقطت ناطحة السحاب وسط سحابة كبيرة من الغبار في كومة يبلغ ارتفاعها حوالي خمسة طوابق. كان المبنى، المعروف سابقًا باسم برج كابيتال ون، علامة مميزة لمدينة ليك تشارلز لأكثر من أربعة عقود.

7 ملايين دولار تكلفة الهدم

وبعد أن ضرب إعصارا لورا ودلتا المبنى في عام 2020، تسبب في أضرار تقدر بنحو 167 مليون دولار لناطحة السحاب، وأصبح برج هيرتز قبيح المنظر حيث تحطمت النوافذ وغطته أقمشة ممزقة.

ووصف عمدة ليك تشارلز نيك هانتر، الذي نجحت إدارته في تأمين 7 ملايين دولار من الأموال الخاصة لدفع تكاليف الهدم، الانفجار بأنه حلو ومر، بعدما انهار برج هيرتز في ليك تشارلز بولاية لويزيانا في غضون ثوانٍ معدودة يوم السبت الماضي.

إعصار لورا

اجتاح إعصار لورا، وهو عاصفة من الفئة الرابعة، ولاية لويزيانا في أغسطس 2020 برياح قصوى مستمرة بلغت سرعتها 150 ميلًا في الساعة.

وحطم الإعصار الأسطح، وأودى بحياة أكثر من 25 شخصًا في المنطقة وترك الطين والحطام يملأ الشوارع. ثم ضرب إعصار دلتا الشاطئ في جنوب لويزيانا في أكتوبر، بعد ستة أسابيع فقط من اتخاذ لورا مسارًا مدمرًا مماثلًا على ساحل الخليج الأمريكي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد