بدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات

تحديد النطاق السعري لطرح المطاحن العربية بين 62 و66 ريالاً

الأحد ١ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:١٤ صباحاً
تحديد النطاق السعري لطرح المطاحن العربية بين 62 و66 ريالاً
المواطن- فريق التحرير

أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها المستشار المالي ومنسق الطرح ومدير الاكتتاب ومدير سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي لشركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية – “المطاحن العربية”، عن تحديد النطاق السعري للطرح وبدء فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات.

وأضافت في بيان على موقع السوق المالية تداول، أنه تم تحديد النطاق السعري بين 62 و66 ريالاً سعودياً للسهم الواحد “النطاق السعري”.

وتبدأ فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024م وحتى الساعة 5:00 مساءً بتوقيت السعودية من يوم الخميس 5 سبتمبر 2024م.

عملية الطرح

وتتمثل عملية الطرح ببيع نحو 15.39 مليون سهم عادي، من أسهم الشركة وهو ما يمثل 30% من رأس المال الشركة الحالي.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى نحو 2.56 مليون سهم.

وتقتصر المشاركة في عملية بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

سعر الطرح للاكتتاب العام

وسيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة نحو 15.39 مليون ريال، بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد.

وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق للمستشار المالي تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى نحو 13.85 مليون سهم كحد أدنى، لتمثل ما نسبته 90% من أسهم الطرح.

إقرأ المزيد