شهد الصلاة والخطبة أكثر من 5000 مصلٍّ

القاسم يلقي خطبة الجمعة في زامبيا: احذروا هجر القرآن

الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٣ مساءً
القاسم يلقي خطبة الجمعة في زامبيا: احذروا هجر القرآن
المواطن- فريق التحرير

ألقى إمام وخطيب المسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالمحسن بن محمد القاسم، خطبة الجمعة اليوم في المسجد الجامع بالعاصمة لوساكا والذي يعد أكبر جوامع جمهورية زامبيا، بحضور جمع غفير تجاوز 5000 مصلٍّ، من بينهم دعاة وشخصيات إسلامية بارزة والملحق الديني في جنوب إفريقيا المهندس محمد عاشور.

وتأتي هذه الخطبة ضمن برنامج زيارته الرسمية التي تشرف على تنظيمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والتي تشهد ترحيبًا كبيرًا من القيادات الدينية والسياسية وحضورًا لافتًا من المصلين وطلاب العلم والدعاة.

وركزت الخطبة التي ألقاها الشيخ الدكتور عبدالمحسن القاسم على الحديث عن عظمة القرآن الكريم وأنه حبل الله المتين ودستور هذه الأمة ومشعلٌ يضيء طريقها ويبني مستقبلها نحو التقدم والازدهار في الدنيا والآخرة، مبينًا أن الله سبحانه وتعالى كامل في ذاته وأسمائه وصفاته، وأن من رحمته بعباده أن بعث إليهم رسله وأنزل عليهم كتبه، وختمها بالقرآن العظيم أعظم كتاب.

القرآن أعظم الكتب السماوية

وأوضح القاسم أن القرآن هو أعظم الكتب السماوية قدرًا وأشرفها منزلة، وأنه نزل على نبي الرحمة- صلى الله عليه وسلم- موعظة وتثبيتًا وشفاءً للقلوب في مواجهة الفتن والصعاب، كما أنه وسيلة لجمع كلمة الأمة وقوتها واتحاد صفها وإزالة الخلافات والفرقة بين المسلمين إن تمسكوا به وعملوا بما جاء به فهو النور والحق المبين.

وحث فضيلته عموم المصلين على التمسك بكتابه العزيز الذي هو مصدر عز للمسلمين ونور وهداية لهم في طريقهم إلى الله، محذرًا من هجر القرآن والتي من أعظمها وأشدها عدم تحكيمه في جميع شؤون المسلمين، مستشهدًا بالآيات والأحاديث الدالة على فضل القرآن والتمسك به والعمل بما جاء به من أحكام وواجبات مأمور كل مسلم بالأخذ بها والعمل بمقتضاها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد