تعمل بخلية وقود هيدروجيني في عام 2028

BMW تستعد لإطلاق أول سيارة موفرة للطاقة

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١:١٥ صباحاً
BMW تستعد لإطلاق أول سيارة موفرة للطاقة
المواطن - فريق التحرير

تستعد شركة بي إم دبليو لإطلاق سيارة كهربائية جديدة تعمل بخلية وقود هيدروجيني في عام 2028، وستكون هذه السيارة رائعة وفقًا للبيانات المتاحة.

سيارة جديدة استثنائية

وفي الأسبوع الماضي، تم إصدار فيديو رسمي يحتفل بالعلاقة العميقة بين بي إم دبليو وتويوتا، حيث يروج فرانك ويبر، عضو مجلس الإدارة في بي إم دبليو للمشروع، ويشير إلى أن السيارة الجديدة ستكون استثنائية تمامًا مثل أي سيارة أخرى من بي إم دبليو.

ومن المرجح أن تكون السيارة المعنية نسخة هيدروجينية من الجيل القادم من X5، والتي سيتم تحويلها إلى الاسم الرمزي “G65” في النصف الثاني من عام 2026.

البديل الهيدروجيني

ومن المتوقع أن يظهر البديل الهيدروجيني لأول مرة بعد عامين من دورة الحياة. ستستمر جميع إصدارات X5 في استخدام منصة CLAR، بما في ذلك البديل الكهربائي الذي يعمل بالبطارية.

يستعرض الفيديو أيضًا فوائد سيارات الهيدروجين، حيث يشير إلى أن إعادة التزود بالوقود في هذه السيارات تستغرق نفس الوقت تقريبًا الذي تستغرقه سيارة بمحرك احتراق تقليدي.

إعادة التزود بالوقود

كما يمكن لسيارة iX5 أن تقطع مسافة تصل إلى 313 ميلًا (504 كيلومترات) قبل الحاجة إلى إعادة التزود بالوقود. من المتوقع أن تعمل بي إم دبليو وتويوتا على تحسين هذه الأرقام بين الآن وعام 2028.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد