قبل مباراة الأهلي ضد بيرسبوليس

3 أسباب دفعت الآسيوي لرفض تغيير ملعب الجوهرة

السبت ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٠٨ مساءً
3 أسباب دفعت الآسيوي لرفض تغيير ملعب الجوهرة
المواطن - فريق التحرير

يبدو أن الأيام المقبلة قد تشهد تفاقمًا كبيرًا في أزمة ملعب مباراة الأهلي ضد بيرسبوليس الإيراني، بعد تمسك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على إقامتها في ملعب الجوهرة المشعة بجدة.

أزمة ملعب الجوهرة

ومن المقرر أن تُقام مباراة الأهلي ضد بيرسبوليس، مساء يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا للنخبة.

الأهلي
لاعبو الأهلي – المصدر @ALAHLI_FC

وكان مقررًا أن تُقام المباراة على ملعب الجوهرة المشعة، وهو نفس الملعب الذي يحتضن مباراة الاتحاد ضد الوحدة، يوم 15 سبتمبر، في الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي.

ويتمسك الاتحاد الآسيوي، بإقامة المباراة القارية في جدة، وتسلم الملعب كما هو معتاد قبل اللقاء بـ48 ساعة، فيما تُصر رابطة دوري المحترفين بإقامة مباراة الاتحاد ضد الوحدة في الملعب المحدد.

نادي الاتحاد
لاعبو الفريق – المصدر @ittihad

أسباب قانونية لرفض الآسيوي نقل المباراة

وكشف القانوني الرياضي والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أحمد الأمير، عبر حسابه على “إكس”، عن سبب تمسك الاتحاد الآسيوي بإقامة مباراة الأهلي ضد بيرسبوليس على ملعب الجوهرة.

وكتب الأمير: “لماذا يتمسك الاتحاد الآسيوي بـ(الجوهرة) لإقامة مباراة الأهلي القارية؟!”؛ لـ3 أسباب، وهي؛ اختيار الأهلي له؛ كملعب رسمي لإقامة المباريات الخاصة به في البطولة الآسيوية”.

ملعب الجوهرة
ملعب المباراة – المصدر @SaudiNT

وأضاف: “ثانيًا: بسبب حصول الجوهرة على موافقة الاتحاد القاري مسبقًا؛ حيث أن الموافقة تتطلب استيفاء عدد من الاشتراطات، وتقييم من قِبل اللجنة الآسيوية المسؤولة”.

وتابع أحمد الأمير: “ثالثًا: لا سبب معروف بشأن وضع ملعب الأمير عبدالله الفيصل؛ ولكن الأرجح بأنه لم يحصل على موافقة مسبقًا، للعب مباريات المنافسات الآسيوية عليه”.

ملعب الجوهرة
ملعب المباراة – المصدر @SaudiNT

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني