زيارته لجنوب إفريقيا عززت رسالة المملكة الوسطية وكرست قيم التسامح

ياسر الدوسري يشارك بحفل مسابقة القرآن ويؤم المصلين في بريتوريا

السبت ١٤ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٤٩ مساءً
ياسر الدوسري يشارك بحفل مسابقة القرآن ويؤم المصلين في بريتوريا
المواطن - فريق التحرير

عززت زيارة فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الأستاذ الدكتور: ياسر الدوسري، لجمهورية جنوب إفريقيا، مكانة ودور للمملكة العربية السعودية في إيصال رسالة الحرمين الشريفين الوسطية وتكريس قيم التسامح ؛حيث يواصل إمام وخطيب المسجد الحرام، الشيخ الدكتور ياسر الدوسري زيارته بحضور الحفل الختامي للمسابقة الوطنية الرابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم، والتي ينظمها المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه، في جمهورية جنوب إفريقيا، في مسجد نور الإسلام ببريتوريا، كضيف شرف في هذه المناسبة المباركة اليوم السبت.

وسيلقي فضيلته خلال مراسم الحفل والتكريم كلمة توجيهية بهذه المناسبة الكريمة حول شرف تعلم القرآن الكريم وتعليمه. وسيؤم فضيلته المصلين في صلاتي المغرب والعشاء، في مسجد نور الإسلام ببريتوريا الذي يعد منارة من منارات الهدى، حيث يضم بين جنباته حِلق القرآن، ومجالس العلم، ومناهل المعرفة، ويعجّ بالمصلين، ويكتظ بطلبة العلم، ورواد المعرفة.

إبراز رسالة المملكة

وتهدف زيارة فضيلة الدكتور: ياسر الدوسري، إلى جنوب إفريقيا، لإبراز رسالة المملكة القائمة على نشر مبادئ الوسطية والاعتدال، ونبذ التطرف والغلو بكافة صوره وأشكاله وإبراز سماحة الإسلام، ووسطية منهجه واعتداله، وتعميق دور أئمة وخطباء الحرمين الشريفين، وتعزيز رسالتهما الوسطية في جمهورية جنوب إفريقيا، وإثراء الرسالة الدينية العالمية الوسطية في نفوس المسلمين عالميًا.

وتأتي زيارة فضيلته، ضمن جدول برنامج زيارات أئمة الحرمين، التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بالتنسيق مع رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

وكان فضيلته سابقًا قد أمّ المصلين، وألقى خطبة الجمعة في جامع السلام، وسط عدد غفير من المصلين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني