ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين

ياسر الدوسري يزور جنوب إفريقيا لحضور المسابقة الوطنية لحفظ القرآن

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٥:٤٥ مساءً
ياسر الدوسري يزور جنوب إفريقيا لحضور المسابقة الوطنية لحفظ القرآن
المواطن - فريق التحرير

بدأ إمام وخطيب المسجد الحرام، الدكتور ياسر بن راشد الدوسري، اليوم الخميس، زيارة رسمية لجمهورية جنوب إفريقيا تستمر لمدة 5 أيام، لحضور الحفل الختامي للمسابقة الوطنية الرابعة عشرة لحفظ القرآن الكريم، والتي ينظمها المجلس الأعلى للقرآن الكريم وعلومه بمدينة جوهانسبرج.

يأتي ذلك ضمن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين التي تنظمها وتشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالملحقيات الدينية بسفارات المملكة بالخارج.

برنامج الزيارة

كما تتضمن الزيارة إلقاء خطبة الجمعة وإمامة المصلين غدًا في جامع دار السلام بالعاصمة بريتوريا، وزيارة جامع الشافعي بمدينة جوهانسبرغ، وإلقاء محاضرة علمية فيه، إلى جانب عقد لقاءات مع عدد من القيادات الإسلامية تهدف بمجملها إلى إيضاح رسالة المملكة القائمة على نشر مبادئ الوسطية والاعتدال ونبذ التطرف والغلو بكافة صوره وأشكاله.

يذكر أن برنامج زيارات أئمة الحرمين الشريفين يحظى بمتابعة واهتمام ودعم من وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وتنفذ بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة، كما تحظى هذه الزيارات باهتمام كبير من كافة المسلمين في تلك البلدان؛ لما تحمل من رمزية لمكانة الحرمين في نفوسهم، وتشهد محاضراتهم ولقاءاتهم حضورًا منقطع النظير، وزخمًا إعلاميًّا كبيرًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني