أول مناظرة رئاسية في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر

هاريس تقبل قواعد المناظرة وكتم الميكروفونات أمام ترامب

الخميس ٥ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١:٣٩ مساءً
هاريس تقبل قواعد المناظرة وكتم الميكروفونات أمام ترامب
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أعلن مصدر أمريكي مطلع أن حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، قبلت قواعد مناظرة الأسبوع المقبل ضد المرشح الجمهوري دونالد ترامب، بما في ذلك كتم الميكروفونات عندما لا يكون دور المرشح للحديث.

أول مناظرة بين هاريس ترامب

ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر، وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة “إيه بي سي” ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرته شبكة “سي أن أن” CNN أنّ بضعة آلاف من الأصوات في ولايات محددة ستحسم نتيجة الانتخابات، كما هي الحال غالبًا في الولايات المتحدة.

استطلاعات الرأي

ويتوقع أن تشهد ثلاث ولايات هي نيفادا وجورجيا وبنسلفانيا المنافسة الأشد بين المرشحَين. ويبدو أن بنسلفانيا قد تحسم النتيجة بمنحها أحد الطرفين الفوز في الانتخابات.

لماذا تحتاج هاريس إلى الابتعاد عن بايدن؟

وضع جيمس كارفيل استراتيجية محتملة لهاريس في عمود في صحيفة نيويورك تايمز يوم الاثنين الماضي، قائلاً إن انتخابات 2024 ستحددها الإجابة على سؤال “من هو الجديد ومن هو الفاسد؟”.

كما كتب الاستراتيجي الديمقراطي المخضرم أنه لن يكون إهانة لبايدن أن تسلك هاريس طريقها الخاص، كان ذلك ضروريًا لهويتها السياسية. وكتب: “يُظهر ذلك بشكل أكثر حدة أنها متحمسة لأفكارها الخاصة وتمثل التغيير بدلاً من المزيد من نفس الشيء الذي دعا إليه بايدن”.

كمالا هاريس تحمل فكرًا جديدًا

وأضاف “محاولة هاريس لإقناع الناخبين بأنها وجه جديد يحمل فكراً مختلفًا تثير غضب ترامب، كما أن تعليقات الرئيس السابق وتصريحاته الانتخابية مليئة بالإحباط لأن هاريس، بعد أربع سنوات في إدارة بايدن، تحصل على مظهر جديد وأنه فقد دوره كعامل تغيير في السباق”.

وأعرب المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس جيه دي فانس عن عدم تصديقه لمحاولة هاريس هذا التحول في مقابلة مع برنامج هيو هيويت الإذاعي يوم الأربعاء. وسعى السيناتور من ولاية أوهايو إلى إحباط تحول صورة هاريس من خلال التأكيد على أنها تسببت في أزمة التضخم بسياساتها كنائب بايدن، والآن تريد إصلاحها بالتلويح بالعصا السحرية”.

خطة هاريس الاقتصادية

رفضت حملة ترامب، أمس الأربعاء، خطة هاريس للشركات الصغيرة، بحجة أنها ستدفع من أجل زيادة الضرائب على الدخل وتوسيع ضرائب الميراث من بين أمور أخرى من شأنها أن تضر بالشركات الصغيرة والمستهلكين.

كان ترامب يعلن أنه إذا فازت هاريس في نوفمبر، فإن الاقتصاد سوف ينزلق إلى الكساد الأعظم. في عام 2020، قال نفس الشيء تقريبا عن بايدن، لكن الرئيس أشرف على نمو قوي ومتسق للوظائف وواحدة من أقوى حالات التعافي من الوباء في أي اقتصاد متقدم، على الرغم من أزمة التضخم التي قلل البيت الأبيض من شأنها في البداية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني