قبل مباراته ضد الصين

نتائج الأخضر بالجولة الثانية بعد التعادل في المباراة الافتتاحية

الجمعة ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٣٩ مساءً
نتائج الأخضر بالجولة الثانية بعد التعادل في المباراة الافتتاحية
المواطن - فريق التحرير

يطمح الأخضر بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، لاستعادة توازنه في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026، وتحقيق الفوز ضد الصين.

الأخضر يستعد لمواجهة الصين

ولعب الأخضر ضد إندونيسيا بالأمس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية، وانتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1\1.

ووصل المنتخب السعودي، صباح اليوم الجمعة، إلى مدينة داليان، استعدادًا لمباراته القادمة ضد الصين ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات، المقرر إقامتها، مساء يوم الثلاثاء المقبل.

المنتخب السعودي وإندونيسيا
جانب من المباراة – المصدر @SaudiNT

نتائج المنتخب السعودي بعد التعادل

وتُعد هذه المرة الخامسة التي يبدأ فيها المنتخب السعودي التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة للمونديال بالتعادل، إلا أنه كان ينجح في استعادة توازنه سريعًا، حيث فاز 3 مرات وخسر مرة في الجولة الثانية.

وتعادل الأخضر ضد اليابان سلبيًا في الجولة الأولى من التصفيات 1994، وفاز على كوريا الشمالية في الجولة الثانية بنتيجة 2\1، وفي تصفيات 2002، تعادل مع البحرين 1\1، وخسر في الجولة التالية أمام إيران.

منتخب السعودية الأول
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

وفي تصفيات 2006، تعادل المنتخب السعودي ضد أوزبكستان 1\1 في الجولة الأولى، وتجاوز كوريا الجنوبية بثنائية نظيفة بالجولة التالية، وبدأ مشواره في تصفيات 2010 بتعادل إيجابي مع إيران، ثم فاز على الإمارات.

ونجح الأخضر، في نهاية مشواره بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم في نسخة 1994، 2002 و2006، فيما تعثر في الملحق الآسيوي أمام البحرين، وغاب عن المشاركة في مونديال 2010.

المنتخب السعودي الأول
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني