تستهدف ضمان جودة المقررات وتقديم تعليم تكيفي ومرن

منصة استطلاع تطرح ضوابط مشروع الاعتراف بالمقررات الإلكترونية

السبت ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٢:٠٧ مساءً
منصة استطلاع تطرح ضوابط مشروع الاعتراف بالمقررات الإلكترونية
المواطن - فريق التحرير

أعلنت منصة “استطلاع” عن طرح مشروع ضوابط الاعتراف بالمقررات الإلكترونية المقدَّمة من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني، ومعادلتها بالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص، ضمان جودة المقررات الإلكترونية، وتقديم تعليم إلكتروني تكيفي، ومرن، وموثوق، ومعترف به مرتبط باحتياجات التعلُّم الفردية.. وينتهي الاستطلاع 19 سبتمبر الجاري.

وأوضحت منصة استطلاع، أن هذه الضوابط تطبق على المقررات الإلكترونية المُقدّمة من خلال المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني ولا يتم احتساب/معادلة المقررات الإلكترونية الأخرى التي يلتحق بها المتعلم خارج المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني.

أيضا يجب أن يتضمن كل مقرر إلكتروني على المنصة الوطنية للتعليم الإلكتروني توصيفاً للمتطلبات الأولية، ومنهجية التقييم، ومخرجات التعلم، وطريقة التقديم (متزامن/غير متزامن أو كلاهما)، والنقاط الرئيسة للمحتوى، وتحديد التوقعات للمتعلم والساعات الدراسية.

توافر البيانات الوصفية

ومن ضمن الشروط، مراعاة المنصة المُقدّمة للمقرر الإلكتروني لتوافر البيانات الوصفية للمقرر على أن تشمل: توصيف المقرر، المتطلبات القبلية للمقرر، المهارات/التقنيات المطلوبة، مخرجات التعلم، طريقة التقديم (متزامن/غير متزامن)، الموضوعات الرئيسة للمحتوى، الساعات الدراسية، منهجية التقييم، تحديد التوقعات للمتعلم، المدة الزمنية المتوقعة لإتمام المقرر.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل ضوابط مشروع الاعتراف بالمقررات الإلكترونية عبر منصة استطلاع من خلال الرابط التالي “اضغط هنا“.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد