ستنعقد اليوم على قناة ABC الأمريكية

مفاجآت في مناظرة ترامب وهاريس في الليلة الأكثر أهمية بحملة 2024

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٨ صباحاً
مفاجآت في مناظرة ترامب وهاريس في الليلة الأكثر أهمية بحملة 2024
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

استعرضت حملة الرئيس السابق دونالد ترامب، أهم القضايا التي سيتم طرحها، اليوم الثلاثاء، خلال المناظرة المرتقبة التي من المرجح أن يستخدمها الرئيس السابق دونالد ترامب ضد منافسته كمالا هاريس، خلال المناظرة الرئاسية على قناة ABC الأمريكية.

مفاجآت خلال المناظرة

وأشار المتحدث باسم حملة ترامب، جيسون ميلر، إلى أن أهم القضايا المطروحة للنقاش، التعامل مع الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك والهجرة غير الشرعية، وإدلاء هاريس بأصوات حاسمة في مجلس الشيوخ لتمرير مشاريع قوانين التحفيز وانسحاب القوات من أفغانستان باعتبارها قضايا تخص هاريس في المقام الأول.

وقال ميلر أيضًا: إنه يتوقع “أن تكون هناك بعض المفاجآت خلال المناظرة اليوم. وأشار ميلر إلى مقابلة هاريس مع شبكة CNN والتي قالت فيها: إن “قيمها لم تتغير”، حتى مع تغير مواقفها بشأن بعض القضايا على مر السنين.

مسؤولية هاريس في إدارة بايدن

وزعم ميلر أن هاريس هي المسؤولة عن البلاد، وليس الرئيس جو بايدن، وفي وقت ما أشار إلى إدارة بايدن باسم إدارة “هاريس بايدن”، رغم أن هاريس ليست الرئيسة.

وعندما سُئل كيف كان ترامب يستعد، قال ميلر: إن ترامب كان يجري مقابلات أطول ومقابلات أقصر، ومؤتمرات صحفية، وخطب جماهيرية وقاعات المدينة.

تكتيكات المواجهة

وقبيل ساعات من المناظرة الفاصلة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، يبدو أن المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس تستعد بقوة لمواجهة خصمها الجمهوري الشرس دونالد ترامب.

ويبدو أن المتنافسين يراجعان ويدرسان تكتيكاتهما في مواجهة بعضهما بعضًا في أول لقاء مباشر بينهما اليوم الثلاثاء.

الليلة الأكثر أهمية في حملة 2024

ومن المقرر أن تتواجه نائبة الرئيس كامالا هاريس والرئيس السابق دونالد ترامب يوم الثلاثاء للمرة الأولى فيما يعتبر على نطاق واسع الليلة الأكثر أهمية في حملة 2024 حتى الآن.

يرى أنه بمجرد الصعود إلى منصة المناظرة التي ستعقد في مركز الدستور الوطني بفيلادلفيا سيدرك ما يجب عليه فعله.

فقد قال خلال لقاء مع المذيع شون هانيتي على قناة “فوكس نيوز”: “يمكنك أن تخوض المناظرة بكل الإستراتيجيات التي تريدها، لكن عليك أن تستشعرها أثناء سير المواجهة”.

لكمة في وجهه

ثم استشهد ترامب بقول للملاكم السابق مايك تايسون، الذي قال: “كل شخص لديه خطة حتى يتلقى لكمة في وجهه”.

إذًا يتسلح ترامب المتمرس بالمناظرات بعنصر المفاجأة، ليرد بحسب ما يتطلبه الموقف في حينه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني