تبلغ تكلفته 6.1 مليار دولار

مشروع أمالا يفتتح أبوابه أمام السياح للمرة الأولى العام المقبل

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٠٨ مساءً
مشروع أمالا يفتتح أبوابه أمام السياح للمرة الأولى العام المقبل
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

أعلن مشروع البحر الأحمر، الشركة المطورة لأكثر الوجهات السياحية طموحًا في العالم، عن تحقيق تقدم باهر في تطوير وجهة أمالا، وهي الوجهة الفاخرة الجديدة التي تركز على الاستشفاء، وتطمح لتمكين الأفراد من عيش حياة صحية ومميزة.

انتهاء العمل من مشروع أمالا

ومن المقرر أن يستقبل مشروع أمالا السياحي الذي تبلغ مساحته 4200 كيلومتر مربع، والذي تبلغ تكلفته 6.1 مليار دولار، على ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، ضيوفه الأوائل في عام 2025، وفقًا لشركة ريد سي جلوبال، المطور الأساسي للمشروع.

وقالت الشركة: إن عقودًا تزيد قيمتها قليلًا عن 6.1 مليار دولار قد تم منحها، وأن العمل يقترب من الانتهاء على 35 كيلومترًا من الطرق الداخلية، بالإضافة إلى البنية التحتية للكهرباء والمياه والري والاتصالات، بحسب موقع جلوبال كونستركشن فيو globalconstructionreview..

ثمانية منتجعات سياحية

عند اكتماله، ستحتوي الوجهة على ثمانية منتجعات متباعدة على طول 68 كيلومترًا من الساحل. ستوفر هذه المنتجعات ما مجموعه 4000 غرفة فندقية عبر 30 منشأة، بالإضافة إلى 1200 منزل.

وتم الانتهاء من حوالي 80٪ من العمل في “Wellness Core” في أمالا، بما في ذلك فندق Foster + Partners، ويتم وضع اللمسات الأخيرة على المرسى المركزي ونادي اليخوت. بدأ تنسيق الحدائق في فندق فور سيزونز في المنطقة المركزية Triple Bay.

أمالا يقدم تجارب غامرة

قال جون باجانو، الرئيس التنفيذي لشركة Red Sea Global: “لقد حققنا تقدمًا ملحوظًا في كل جانب من جوانب Amaala، من منتجعاتنا المميزة وتجاربنا الغامرة إلى المرافق والبنية التحتية الأساسية”.

وأضاف: “ينصب تركيزنا الثابت على غرس مبادئ الاستدامة والتجديد في كل جانب من جوانب التطوير. بمجرد اكتماله، سيقدم Amaala مجموعة غير عادية من الأصول والتجارب التي من شأنها أن ترتقي بالصحة والعافية وأسلوب الحياة والتواصل الإنساني”.

توفير الطاقة

سيتم تشغيل المشروع بالكامل بالطاقة الشمسية، مما يوفر ما يعادل نصف مليون طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًّا. في عام 2023، أعلنت شركة البحر الأحمر العالمية أنها ستقوم بتركيب بلاطات خرسانية سلبية الكربون في أمالا.

وتتجه العديد من المناطق الرئيسية في “أمالا” نحو الاكتمال، مما يقربها من استقبال أول ضيوفها في قرية “المارينا” في “تربل باي”، حيث تم الانتهاء من بناء الأساسات في منتجع “إكونيكس أمالا”، ويقترب العمل على الهيكل الخرساني لمبنى فندق “أبوتيك فيلدج” الرئيسي والشقق والفلل من الاكتمال، وسيقدم هذا المركز الحيوي قريبًا للزوار تجربة فريدة تتضمن ممشى، ومطاعم فاخرة، ومحلات راقية، وبرامج نابضة بالحياة على مدار العام، مع إطلالات خلابة على البحر الأحمر.

كما تم الانتهاء من غمر حوض “المارينا” نهاية عام 2023، وتم منح العقود للأرصفة العائمة والأسطح الثابتة، مع بدء “البحر الأحمر الدولية” في وضع اللمسات النهائية على هذا المعلم البارز “ونادي أمالا لليخوت”، وتم منح جميع عقود البناء، واقتربت أعمال الخرسانة من الانتهاء، فيما بدأت الأعمال على الهياكل الفولاذية والأنظمة الميكانيكية والكهربائية.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد