تصاعد الصراع على الحدود مع إسرائيل

مسؤول بالإدارة الأمريكية يحث المواطنين على مغادرة لبنان

الثلاثاء ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٤ مساءً
مسؤول بالإدارة الأمريكية يحث المواطنين على مغادرة لبنان
المواطن - فريق التحرير

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الثلاثاء، في مقابلة تلفزيونية: إنه يجب على الأمريكيين مغادرة لبنان، طالما أن السفر التجاري لا يزال متاحًا مع تصاعد الصراع على حدود إسرائيل ولبنان. يأتي ذلك فيما قد تم إلغاء العشرات من الرحلات من وإلى لبنان.

خيارات رحلات تجارية

وأضاف كيربي في مقابلة مع شبكة “إيه بي سي نيوز” Abc News: “نريد التأكيد على أنه لا تزال هناك خيارات (رحلات) تجارية متاحة للأمريكيين للمغادرة، ويجب أن يغادروا الآن ما دامت هذه الخيارات متاحة”، مشيرًا إلى أن المسؤولين الأمريكيين على اتصال مستمر مع نظرائهم الإسرائيليين.

وقال رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، اليوم الثلاثاء: إنه يجب عدم منح جماعة حزب الله اللبنانية أي فترة راحة، وإن الهجمات على الجماعة في لبنان ستتسارع.

تقييم أمني

وأضاف هاليفي: “بعد إجراء تقييم أمني الوضع يتطلب عملًا مكثفًا ومتواصلًا على كل الساحات”.

كان وزير الصحة اللبناني، فراس الأبيض، أعلن في وقت سابق من الثلاثاء ارتفاع حصيلة الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان وشرقه الاثنين إلى 558 قتيلًا غالبيتهم من العزل الآمنين، وأكثر من 1800 جريح، في أعلى حصيلة تسجّل في يوم واحد منذ حرب 2006 بين إسرائيل وحزب الله.

حصيلة الضحايا

وقال الوزير، في مؤتمر صحافي: إن الحصيلة المحدثة لغارات الاثنين بلغت “558 شهيدًا بينهم 50 طفلًا و94 امرأة… غالبيتهم العظمى من العزل الآمنين الذين كانوا في منازلهم”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أنه شنّ غارات جوية على نحو 1600 هدف في جنوب لبنان والبقاع شرقًا. وكانت هذه الهجمات الأعنف منذ بدء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله أكتوبر الفائت على خلفية الحرب في قطاع غزة.

قصف بالصواريخ

وردًّا على الغارات، أعلن حزب الله أنه قصف بالصواريخ مواقع عسكرية إسرائيلية ومصنعًا لمواد متفجرة قرب حيفا.

ونفّذت إسرائيل غارة الجمعة على الضاحية الجنوبية لبيروت أسفرت عن مقتل 16 عنصرًا في الحزب، أبرزهم إبراهيم عقيل، قائد قوة الرضوان، وهي وحدة النخبة في الحزب.

وبحسب الوزير، ارتفعت حصيلة قتلى هذه الغارة إلى 55، بينهم سبعة أطفال. وكانت الحصيلة السابقة للوزارة تفيد عن 45 قتيلًا جراء هذه الغارة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني