هاريس تدين الحادث والعنف السياسي

محاولة اغتيال جديدة.. ترامب يطمئن مؤيديه: لن أستسلم

الإثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:٢٣ صباحاً
محاولة اغتيال جديدة.. ترامب يطمئن مؤيديه: لن أستسلم
المواطن - فريق التحرير

طمأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مؤيديه بأنه بخير، عقب إطلاق نار بالقرب منه قرب ملعبه للجولف في مقاطعة بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وقال ترامب في رسالة إلكترونية للمتبرعين الأحد: “أنا آمن وبخير”، وفقًا لشبكة “سكاي نيوز عربية”.

وأضاف: “كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت أن تسمعوا هذا أولًا: أنا بخير وآمن. لا شيء سيوقفني. لن أستسلم أبدًا”.

محاولة اغتيال

من جانبه، أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الجولف الخاص بدونالد ترامب “يبدو أنه محاولة اغتيال” للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وأضاف مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة “ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق فيما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب”.

هاريس تدين

من جانبها، أدانت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، العنف السياسي بعد إطلاق النار على مقربة من ترامب، منافسها الجمهوري في الانتخابات المقررة في نوفمبر.

وقالت هاريس: “لقد تم إطلاعي على تقارير عن إطلاق أعيرة نارية بالقرب من الرئيس السابق ترامب وعقاراته في فلوريدا، وأنا سعيدة لأنه آمن”، مضيفة: “لا مكان للعنف في أمريكا”.

وأفادت وكالة “أسوشييتد برس” نقلًا عن مصدرين مطلعين بأن عملاء جهاز الخدمة السرية فتحوا النار بعدما رصدوا شخصًا مسلحًا قرب ملعب ترامب للجولف، مضيفة أنه لم ترد تقارير عن إصابات.

ونقلت شبكة “سي.إن.إن” عن وليام شنايدر قائد شرطة مقاطعة مارتن قوله: إن شرطة المقاطعة ألقت القبض على المشتبه به الذي تبحث عنه بالم بيتش.

تأتي هذه الواقعة بعد شهرين فقط من محاولة اغتيال ترامب خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا في 13 يوليو الماضي، حيث أطلق عليه منفذ الهجوم توماس ماثيو كروكس أعيرة نارية عليه وأصابه في أذنه، ليثير الحادث حالة من الصدمة في الداخل الأمريكي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني