لقاح الإنفلونزا متوفر وآمن وينصح به لهذه الفئات

الجمعة ١٣ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٣٢ مساءً
لقاح الإنفلونزا متوفر وآمن وينصح به لهذه الفئات
المواطن - فريق التحرير

جدد د. عبد الله عسيري، الوكيل المساعد للصحة الوقائية في وزارة الصحة، التأكيد على أن لقاح الإنفلونزا متوفر وآمن للجميع.

الفئات الأكثر عرضة

وقال عسيري في مداخلة مع قناة الإخبارية إن اللقاح متوفر في السعودية لمن هم في سن 6 أشهر فما فوق مشيرًا إلى أن الفئات التي ننصحهم به هم كبار السن، والأطفال، وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والكلى والقلب، ومن لديهم زيادة في الوزن والحوامل لأنهم أكثر عرضة لمضاعفات الإنفلونزا.

وكانت التجمعات الصحية بدأت بتقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة، وذلك بالحجز عبر تطبيق صحتي.

الوقاية من الإنفلونزا

وشددت الوزارة على أن الوقاية من الإنفلونزا الموسمية تكمن في أخذ اللقاح، وغسل اليدين جيدًا، وتجنب ملامسة العينين والفم مباشرة، واستخدام المناديل عند العطاس أو السعال، والحرص على نظافة المكان، إذ يؤدي اللقاح دورًا مهمًا في الحماية من الأعراض الشديدة بنسبة مرتفعة، كما يحمي اللقاح محيط الأسرة من الفئات الأكثر عرضة للإصابة والمضاعفات.

وأوصت “الصحة” المواطنين والمقيمين بأخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية من خلال الحجز عبر تطبيق “صحتي” في خدمة “لقاح الإنفلونزا الموسمية”، مشددةّ على أخذ جرعة اللقاح سنويًا لاستمرار تغيّر الفيروس بشكل مستمر، كما توصي كبار السن بالحرص على أخذ اللقاحات الموسمية، لتعزيز مناعتهم تجاه الأمراض ومضاعفات الإصابة الشديدة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني