قبل ديربي اليوم في الرياض

كأس السوبر الإفريقي.. الأهلي الأكثر تتويجًا والزمالك ثانيًا

الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٠٣ مساءً
كأس السوبر الإفريقي.. الأهلي الأكثر تتويجًا والزمالك ثانيًا
المواطن - فريق التحرير

تترقب الجماهير مباراة الأهلي ضد الزمالك، المقرر إقامتها، مساء اليوم الجمعة، في ظل الصراع القوي من الفريقين لتحقيق لقب كأس السوبر الإفريقي.

مباراة الأهلي ضد الزمالك

وتنطلق مباراة الأهلي ضد الزمالك في النسخة الجديدة من بطولة كأس السوبر الإفريقي، عند الساعة التاسعة مساء، على ملعب “المملكة أرينا” في العاصمة الرياض.

وقبل ديربي المرتقب، كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بالأمس، عن شكل الكأس الجديد الذي سيتم تسليمه للفائز اليوم، وذلك بعدما أعلن عن التصميم فقط قبل حوالي شهر.

مباراة الأهلي ضد الزمالك
موعد المباراة – المصدر cafonline

أبطال كأس السوبر الإفريقي

ويتصدر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، قائمة الأكثر تتويجًا بلقب كأس السوبر الإفريقي برصيد 8 مرات، في أعوام؛ 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، 2020 و2021.

وتُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك باللقب القاري، 4 مرات في أعوام 1994، 1997، 2003 و2020، فيما نجح تي بي مازيمبي الكونغولي، في الفوز بالبطولة 3 مرات.

السوبر الإفريقي
الكأس الجديد للبطولة – المصدر @CAFCLCC_ar

وحصد اللقب مرة واحدة، كل من؛ الثلاثي المغربي، الوداد البيضاوي، نهضة بركان وفاس، والثنائي الإيفواري، أفريكا سبور وأسيك ميموزا، والثنائي الجنوب إفريقي، أورلاندو بيراتس وماميلودي صن داونز.

كما توج باللقب القاري مرة واحدة أيضًا، كل من؛ الثنائي الجزائري، وفاق سطيف واتحاد الجزائر، والترجي التونسي، بالإضافة إلى فريق أكرا هارتس أوف أوك الغاني.

اتحاد العاصمة بطل كأس السوبر الإفريقي 2023
جانب من تتويج اتحاد العاصمة – المصدر cafonline

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني