علي الزيد يخلف فهد عقران في رئاسة واس

الأربعاء ١١ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣٤ مساءً
علي الزيد يخلف فهد عقران في رئاسة واس
المواطن - فريق التحرير

صدر قرار وزير الإعلام سلمان الدوسري بتكليف الزميل علي الزيد، برئاسة وكالة الأنباء السعودية واس، ليخلف الدكتور  فهد آل عقران الذي صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باختياره  عضواً في مجلس الشورى، قبل أيام قليلة.

خبرة صحافية وإعلامية كبيرة

ويملك الزميل علي بن عبدالله الزيد خبرة إعلامية وصحافية كبيرة، حيث تولى رئاسة تحرير صحيفة مكة بالتكليف منذ عام 2014، وعيّن رئيس تحرير لها رسميًّا في عام 2017، ثم استقال في منتصف 2018 من منصبه؛ ليتجه للعمل مستشارًا لوزير الإعلام.

وكانت مراحل الزيد الدراسية المبكرة في المدينة المنورة، والتحق في مرحلته الجامعية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة وحصل منها على درجة البكالوريوس في الفيزياء، كما حصل على دبلوم في البرمجة وتحليل المعلومات وأصبح المسؤول الإعلامي لمهرجان المدينة المنورة عام 1999.

كما بدأ عمله الصحافي مراسلًا لصحيفة الوطن في المدينة المنورة عام 2001، وبعد عامين أصبح مديرًا لمكتب صحيفة الوطن في المدينة، ثم أصبح مديرًا للتحرير في 2009، وأخيرًا في عام 2011 عيّن نائبًا لرئيس تحرير صحيفة الوطن، وبعدها صدر قرار بتعيينه رئيسًا لتحرير مجلة المعرفة الصادرة عن وزارة التعليم، وشهدت المجلة خلال فترة عمله تغيرًا في الحجم والمضمون.

تهنئة آل عقران

من جهته، هنأ الدكتور آل عقران، الزميل علي الزيد، بعد تكليفه في رئاسة وكالة واس وقال عبر منصة إكس: “أهنئ الزميل العزيز الأستاذ علي الزيد بتكليفه رئيسًا لوكالة الأنباء السعودية، متمنيًا له التوفيق والنجاح في قيادة واس”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد