في إطار جهود توطين صناعة الألعاب داخل المملكة

صندوق الاستثمارات العامة يسعى لتوسيع أسهمه في شركات الألعاب الإلكترونية

الإثنين ٩ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:١٦ صباحاً
صندوق الاستثمارات العامة يسعى لتوسيع أسهمه في شركات الألعاب الإلكترونية
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

يسعى صندوق الاستثمارات العامة السعودي لنقل أسهمه المتعلقة بالألعاب الإلكترونية إلى شركته سافي جيمز جروب، قبل انطلاق عام 2025 حيث من المقرر أن يتبنى الصندوق نهجًا أكثر تعاونًا في استراتيجية الاستثمار بالألعاب في المستقبل.

صندوق الاستثمارات العامة يوسع جهوده

يمكن أن تحدث هذه الخطوة في وقت مبكر من عام 2025، وفقًا لممثل سافي الذي تحدث إلى نيكي، حيث تعد المبادرة جزءًا من خطة أوسع للاستفادة من الملكية الفكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط، حسبما ذكر الموقع المختص بأخبار الألعاب الإلكترونية gamesindustry.biz.

ومن المقرر أن يوسع صندوق الاستثمارات العامة مشاركته في الألعاب إلى ما هو أبعد من الاستثمارات إلى التعاون النشط مع الشركات في مجال الألعاب الإلكترونية.

تعاون مع شركات الألعاب اليابانية

وأشار المقال إلى إعلان شركة القدية للاستثمار عن إنشاء منتزه ترفيهي لـ “دراجون بول” في المملكة العربية السعودية (الشركة مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة)، قائلًا إن هذا هو نوع المبادرات التي من المرجح أن تتسارع في المستقبل.

وأضاف ” أن مسؤولي سافي للنشر التنفيذيين كانوا يتحدثون إلى شركات الألعاب في اليابان حول “كيف يمكن للشركة مساعدة شركات الألعاب اليابانية على الوصول إلى أسواق المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشكل أفضل، وإنشاء خطوط أكثر مباشرة للتعاون في الألعاب والرياضات الإلكترونية والملكية الفكرية، وتقديم الدعم الملموس في جهود توطين صناعة الألعاب داخل المملكة”.

استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على شركات الألعاب العالمية

على مدى السنوات القليلة الماضية، زاد صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصته في شركة نينتندو بين الشركات اليابانية الأخرى، ويمتلك حاليًا 8.58٪ من الأسهم في شركة ماريو.

كما استحوذت على حصص في كابكوم ونيكسون في عام 2022، والتي زادتها منذ ذلك الحين إلى 6.6٪ و10.23٪ على التوالي. كما تمتلك حصة 8.97٪ في كوي تيكمو.

خارج اليابان، يمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصصًا في شركات عالمي وهي كالتالي EA (9.34%)، وTake Two (6.52%)، وActivision Blizzard.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد