تم تعيين هانز فليك بديلًا

رئيس برشلونة يكشف سبب إقالة تشافي

الثلاثاء ٣ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٦ مساءً
رئيس برشلونة يكشف سبب إقالة تشافي
المواطن - فريق التحرير

كشف خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة الإسباني، السبب وراء إقالة المدرب تشافي هيرنانديز من تدريب الفريق الكروي الأول وتعيين الألماني هانز فليك بديلًا له.

وقال لابورتا: “كان قرار النادي إقالة تشافي، ويجب احترام وتقدير هذا الأمر، والمدرب السابق شخص نقدره كثيرًا”.

سبب رحيل تشافي

وواصل: “كنت وما زلت ممتنًّا لتشافي، لقد جاء في وقت صعب، والعام الماضي لم تسر الأمور بشكل جيد رغم فوزه مسبقًا بكأس السوبر الإسباني والدوري من قبل”.

وفي مايو الماضي، عن تعاقده رسميًّا مع المدير الفني الألماني هانز فليك، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم خلفًا لتشافي هيرنانديز.

وأصدر برشلونة، بيانًا على موقعه، جاء فيه: “توصل النادي وهانز فليك لاتفاق يقضي بأن يكون الألماني مدربًا للفريق حتى 30 يونيو 2026”.

وأضاف: “وقع فليك عقدًا في مقر النادي مع رئيس برشلونة، خوان لابورتا، والنائب الأول للرئيس المسؤول عن المجال الرياضي رافا يوستي، والمدير الرياضي للنادي أندرسون لويس دي سوزا (ديكو)”.

ونشر نادي برشلونة، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، مقطع فيديو قصير لهانز فليك، وجه من خلاله رسالة لجماهير الفريق الكتالوني، قائلا: “كوليرز.. هذا هو وقتنا.. فورزا بارسا”.

وكان فليك قاد بايرن ميونيخ لتحقيق العديد من الإنجازات، أهمها لقب دوري أبطال أوروبا عام 2020، ولكنه فشل خلال تجربته مع منتخب ألمانيا حيث ودع مونديال قطر 2022 من دور المجموعات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني