بعد إعلانهم اعتزال اللعب الدولي

دي ماريا وسواريز وبرافو يحصلون على كوبا أمريكا مجددًا

الجمعة ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٠٤ مساءً
دي ماريا وسواريز وبرافو يحصلون على كوبا أمريكا مجددًا
المواطن - فريق التحرير

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، اليوم الجمعة، عن تكريم 3 من أساطير اللعبة في القارة، ويتقدمهم؛ النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

كونميبول يُكرم الـ3 نجوم

ولفت كونميبول، في تقرير عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إلى أنه قرر تكريم دي ماريا، الأوروغواياني لويس سواريز، وحارس المرمى التشيلي كلاوديو برافو، بعد إعلانهم مؤخرًا عن اعتزال اللعب الدولي.

وذكر كونميبول في تقريره: “سيحصل النجم الأرجنتيني وسواريز وبرافو على نسخ طبق الأصل من كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا)، تقديرًا لمسيرتهم المهنية، وما حققوه مع فرقهم”.

كوبا أمريكا 2024
كأس البطولة

مسيرة حافلة لدي ماريا وسواريز وبرافو

وكان دي ماريا، قد أعلن أن مباراة الأرجنتيني ضد كولومبيا، في نهائي نسخة كوبا أمريكا 2024، هي الأخيرة له مع منتخب التانجو، علمًا بأنه ثاني أكثر اللاعبين مشاركة في البطولة بـ28 لقاء.

وساهم نجم التانجو صاحب الـ36 عامًا، في تتويج منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم بلقب كوبا أمريكا في عامي 2021 و2024، بالإضافة إلى لقب كأس العالم 2022 في قطر.

دي ماريا
النجم الأرجنتيني – المصدر @fifaworldcup_ar

وساهم لويس سواريز، في تتويج منتخب أوروغواي بلقب كوبا أمريكا نسخة عام 2011، كما اُخير كأفضل لاعب في البطولة، وكان أحد أفضل الهدافين برصيد 4 أهداف.

لويس سواريز
لويس – المصدر @LuisSuarez9

وقدم كلاوديو برافو، مستويات لا تُنسى في البطولة، ليُساهم في تتويج تشيلي بلقب كوبا أمريكا مرتين متتاليتين، في 2015 و2016، كما تميز الحارس الذي اعتزل مؤخرًا اللعب نهائيًا بالتصديات المميزة لركلات الترجيح.

كلاوديو برافو
الحارس التشيلي – المصدر conmebol

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد