ديكلان رايس: أجدادي هم سبب عدم احتفالي أمام أيرلندا

الأحد ٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:٥١ مساءً
ديكلان رايس: أجدادي هم سبب عدم احتفالي أمام أيرلندا
المواطن - محمد سمعه

أوضح اللاعب الإنجليزي ديكلان رايس، نجم نادي آرسنال الإنجليزي ومنتخب إنجلترا، سبب عدم احتفاله بالهدف الذي سجله أمس السبت في شباك منتخب أيرلندا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

رد ديكلان رايس

وكان رايس ومواطنه جاك جريليش لاعبي إنجلترا تعرضا لصافرات الاستهجان من قبل الجماهير الأيرلندية؛ وذلك بسبب تمثيل كل منهما من قبل للمنتخب الأيرلندي في الفئات السنية قبل التحول واللعب مع منتخب إنجلترا الأول.

وقال رايس: “جدتي وجدي والدا أبي، أيرلنديون، لقد ماتوا جميعًا وهم ليسوا هنا الآن، الاحتفال بالهدف كان سيكون شيئًا من عدم الاحترام لهما ولوالدي، لم أرد الاحتفال لكي أكون صادقًا”.

ملخص اللقاء

وكان رايس سجل الهدف الأول لمنتخب إنجلترا بالدقيقة الـ11 من عمر الشوط الأول، حيث رفض لاعب آرسنال الاحتفال بالهدف، وذلك بسبب تمثيله لمنتخب أيرلندا من قبل في مختلف الفئات السنية، حيث إن اللاعب يملك أصولًا أيرلندية.

وسجل لاعب آرسنال الإنجليزي، ديكلان رايس الهدف الأول لمنتخب الأسود الثلاث بالدقيقة الـ11 ثم عزز اللاعب جاك جريليش بالهدف الثاني في الدقيقة الـ 26.

وتعد مباراة أيرلندا هي أولى المباريات للمدرب الإنجليزي المؤقت لي كارسلي، والذي تولى المهمة خلفًا لمواطنه جاريث ساوثجيت.

وفي وقت سابق، انتهت مباراة فرنسا ضد إيطاليا، بفوز المنتخب الإيطالي بنتيجة 3- 1 في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وتقدم باركولا بالهدف الأول للمنتخب الفرنسي بالدقيقة الأولى، ثم تعادل ديماركو للمنتخب الإيطالي بالدقيقة الـ 30.

وفي الشوط الثاني، سجل المنتخب الإيطالي الهدفين الثاني والثالث عبر كل من فراتتسي وراسبادوري بالدقيقتين الـ 52 والـ 75.

وجاء تشكيل المنتخب الفرنسي مكونًا من: “ماينان، كلاوس، كوناتي، صاليبا، ثيو هيرنانديز، كانتي، فوفانا، جريزمان، أوليزي، باركولا، مبابي”.

أما تشكيل المنتخب الإيطالي فجاء مكونًا من: “دوناروما، دي لورينزو، باستوني، كالافيوري، كامبياسو، فراتتسي، ريكي، تونالي، دي ماركو، بيليغريني، ريتيجوي”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد