في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026

خسارة الإمارات ضد إيران بهدف

الثلاثاء ١٠ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٩:٤٤ مساءً
خسارة الإمارات ضد إيران بهدف
المواطن - محمد سمعه

انتهت مباراة الإمارات ضد إيران، مساء اليوم الثلاثاء، بفوز المنتخب الإيراني بهدف دون رد في ثاني جولات دور المجموعات بالدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لـ كأس العالم 2026.

ملخص ونتيجة مباراة الإمارات ضد إيران

وسجل اللاعب مهدي غايدي الهدف الوحيد للفريق الإيراني من تصويبة قوية بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول.

وأصبح رصيد المنتخب الإيراني بعد الفوز 6 نقاط في المركز الثاني في المجموعة الأولى، خلف المنتخب الأوزبكي صاحب المركز الأول.

وكانت مباريات اليوم الثلاثاء في تصفيات آسيا المؤهلة لـ مونديال 2026 انتهت بتعادل إندونيسيا وأستراليا بدون أهداف، وتعادل قطر مع كوريا الشمالية بنتيجة 2- 2، وفوز السعودية على الصين بنتيجة 2- 1، وفوز أوزبكستان على منتخب قيرغيزستان بثلاثية مقابل هدفين، وفوز كوريا الجنوبية على عمان بنتيجة 3- 1، وفوز الأردن على فلسطين بنتيجة 3- 1، وفوز اليابان على البحرين بخماسية دون رد، وفوز إيران على الإمارات بهدف، بينما تُقام حاليًّا مباراة العراق والكويت.

الإمارات ضد إيران

وبعد فوز السعودية على الصين، نجح الأخضر، في تحويل تأخره إلى فوز خارج أرضه، ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، للمرة الأولى منذ عام 2019.

وحل المنتخب السعودي ضيفًا على نظيره الصيني، في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، وانتهت المباراة بتحقيق الأخضر لفوز قاتل بهدفين مقابل هدف.

وكانت الصين قد تقدمت أولًا عن الدقيقة 14، قبل أن ينتفض المنتخب السعودي، ويُسجل ثنائية عن طريق حسن كادش عند الدقيقتين 39 و90، ليفوز رغم لعبه بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 19 لطرد محمد كنو.

وتُعد هذه المرة الأولى التي يحول فيها الأخضر تأخره إلى فوز خارج ملعبه في التصفيات المونديالية منذ 5 سنوات، عندما انتصر على أوزبكستان، يوم 14 نوفمبر 2019، حيث تأخر مرتين ونجح في الفوز بنتيجة 3- 2.

ولعب المنتخب السعودي 8 مباريات بعد ذلك خارج أرضه في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم نسختي 2022 و2026، وتمكن من تحقيق الفوز 4 مرات؛ دون أن يتأخر في النتيجة، وتعادل 3 مرات وخسر مواجهة واحدة.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد