بسبب أدائه الكارثي في المناظرة

خبير استطلاعات جمهوري: ترامب سيخسر في الانتخابات

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٨:٠٩ مساءً
خبير استطلاعات جمهوري: ترامب سيخسر في الانتخابات
المواطن - فريق التحرير

وصف خبير استطلاعات الرأي الجمهوري الشهير فرانك لونتز، المناظرة التي جمعت ليل الثلاثاء المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الجمهوري دونالد ترامب ومنافسته الديمقراطية كامالا هاريس، بأنها واحدة من أسوأ المناظرات التي شهدها في حياته.

ترامب سيخسر

اعتبر لونتز أن ترامب سيدفع غاليًا ثمن فشله في تلك المناظرة، مضيفًا أنها ستكلفه خسارة السباق الرئاسي إلى البيت الأبيض.

وقال خلال مقابلة مع المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان، مساء أمس الأربعاء: “أعتقد أن ترامب سيخسر هذه الانتخابات بسبب أدائه الكارثي في المناظرة”.

كلاب وقطط

كما أوضح أن تطرق المرشح الجمهوري لمسألة المهاجرين الذين يأكلون الكلاب والقطط، ووصف زعيم المجر بأنه أحد أعظم زعماء العالم، أضره كثيرًا.

كذلك رأى أنه كان حريًّا بترامب التركيز على موضوع التضخم وارتفاع تكاليف المعيشة في البلاد، بدل انتقاد هاريس أو الرئيس الحالي جو بايدن. وختم قائلًا: “لقد كان أداؤه سلبيًّا للغاية، ومتشائمًا وساخرًا جدًّا.. وأعتقد أن هذا سيكلفه غاليًا”.

أداء هاريس وترامب

وكان ترامب وهاريس اعتليا المسرح في فيلادلفيا ليل الثلاثاء بمناظرتهما الأولى، وربما الأخيرة، والتي تم التحقق خلالها 4 مرات من قبل شبكة إي بي سي، بشأن صحة أقوال الرئيس السابق لتكراره ادعاءات غير صحيحة، بتزوير انتخابات 2020 والترويج لنظرية المؤامرة حول مهاجرين في ولاية أوهايو اختطفوا وأكلوا حيوانات أليفة.

في حين أعلن كلا المرشحين فوزهما بعد المناظرة. إذ أكدت حملة هاريس أنها أثبتت فوزها وقدمت أداء رائعًا، كذلك فعلت حملة ترامب.

أفضل مناظرة

ووصف ترامب المناظرة بأفضل واحدة له على الإطلاق، إلا أنه اتهم رغم ذلك، مذيعي شبكة “إيه بي سي” التلفزيونية اللذين أدارا الحوار بالتحيز ضده.

يذكر أنه مع بقاء ثمانية أسابيع على الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر، وأيام قليلة حتى بدء التصويت المبكر في بعض الولايات، شكلت تلك المناظرة فرصة للمرشحين، وكذلك مخاطر، لاسيما أن عشرات الملايين الناخبين تابعوها عبر شاشات التلفزيون.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني