التقليل من التوهج وخفت الألوان

خاصية مخفية في آيفون تضاعف عمر البطارية

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٢:٤٨ صباحاً
خاصية مخفية في آيفون تضاعف عمر البطارية
المواطن - فريق التحرير

توجد ميزات سرية في هواتف iPhone ربما لم تسمع عنها من قبل لعل أبرزها خاصية مخفية في سلسلة هواتف آيفون تعمل على مضاعفة عمر البطارية.

ألوان أكثر سطوعًا

ووفقًا لصحيفة “ديلي ميل” فإن التقليل من التوهج وخفت الألوان يعد أكثر سطوعًا على شاشة هواتف الآيفون ويساعد في الوقت نفسه على ترشيد استهلاك شحن البطارية.

من جانبه أشار مؤسس موقع Gotechtor التقني هيربي جاسمين، إلى أن الحيلة تكمن في القيام بتعديل ميزة Reduce White Point، لتقليل النقطة البيضاء في الهاتف وتمنح ميزة “Reduce White Point ” أيضا لتعديلًا صغيرًا لشاشات هواتف الآيفون، وتقلل أيضًا من الوهج وخفت الألوان الأكثر سطوعًا.

ميزة Reduce White Point

وقال مؤسس موقع Gotechtor التقني للمستخدمين: إنه يمكن تفعيل ميزة Reduce White Point وذلك ضمن تطبيق الإعدادات وذلك على نظام تحديث iOS الخاص بهواتف الآيفون.

وقال مؤسس موقع Gotechtor: إنه منذ أن قام بتفعيل هذه الميزة على هاتف آيفون، تم ملاحظة أن عمر شحن البطارية قد تضاعف تقريبًا وذلك مقارنة بما كان عليه من قبل؛ وذلك لأن الهاتف قد يعمل تلقائيًّا أيضًا على القيام بتقليل الألوان الزاهية للشاشة، ولكن يمكن للمستخدمين القيام بتعتيمها يدويًّا وذلك لضبط شدتها بشكل أكبر.

خيار حجم الشاشة

وأوضح مؤسس موقع Gotechtor أنه يجب على المستخدمين القيام بالانتقال إلى خيار حجم الشاشة والوصول في الإعدادات إلى ميزة تقليل النقطة البيضاء ميزة Reduce White Point وتخصيص تنشيط الميزة خلال عدة ساعات معينة أو عند تمكين خيار التركيز على النوم، وذلك لتقليل إجهاد العين والتعب، وتقليل كمية الضوء الأزرق المنبعث والذي يؤثر على جودة نوم مستخدمي هواتف آيفون.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني