جوجل تنافس أبل وهواوي بهاتف جديد قابل للطي

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٠٢ مساءً
جوجل تنافس أبل وهواوي بهاتف جديد قابل للطي
المواطن - فريق التحرير

تعمل شركة جوجل الأمريكية على أحدث إصدار من هواتفها الذكية “Pixel 9 Pro Fold” القابل للطي؛ للتغلب على منافستيها هواوي بهاتفها الجديد ثُلاثي الطي “Mate XT”، وأبل بهاتفها “آيفون 16” الجديد.

وأعلنت شركة جوجل، عن طرح هاتفها الجديد قبل أيام قليلة، حيث يتميز بشاشة لوحية كبيرة مقاس 8 بوصات في الداخل وشاشة خارجية مقاس 6.3 بوصة من نوع FHD+ 120Hz OLED (422ppi)، متغلبة على شركة سامسونج في ميزة الطي التي طالما تميزت بها، وفق ما أشارت إليه “الجارديان”.

هاتف جديد من جوجل

ويتميز هاتف جوجل بشاشته الواضحة والناعمة، مع درجة سطوع عالية يجعل استخدامها في الهواء الطلق أسهل كثيرًا من الإصدارات السابقة، كما يحتوي الهاتف على شريحة Tensor G4 وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت.

كما يتميز الهاتف بسرعته في التشغيل عبر نظام “أندرويد 14” مع إمكانية الترقية إلى “أندرويد 15″، والتعامل مع تطبيقين على الشاشة في وقت واحد بشكل جيد، كما تدوم بطاريته لحوالي 40 ساعة عند شحنه كل يومين باستخدام شاحن USB-C بقوة 45 وات.

ذاكرة الهاتف الجديد

ويمتلك الهاتف ذاكرة تخزين بحجمي 256 و512 جيجا بايت، فضلًا عن كونه مزود بـ كاميرات 48 ميجا بكسل واسعة، و10.5 ميجا بكسل واسعة للغاية، وكاميرتين سيلفي بدقة 10 ميجا بكسل.

وبشأن ميزة مقاومة الماء، فإن الهاتف يمكنه الاستمرار تحت الماء لمدة 30 دقيقة على عُمق 1.5 متر، وهو بوزن 257 جرامًا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني