تحديدًا خلال ساعات ما بعد الظهر

توقعات بأمطار متفاوتة الغزارة خلال احتفالات اليوم الوطني

الأحد ٢٢ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٤٦ مساءً
توقعات بأمطار متفاوتة الغزارة خلال احتفالات اليوم الوطني
المواطن - فريق التحرير

أعلن مركز طقس العرب، عن احتمالية تأثر بعض مناطق السعودية خلال اليوم الوطني الـ94، بأحوال جوية غير مستقرة تترافق بهطول زخات من الأمطار بغزارة متفاوتة.

تكاثر السحب الركامية

وقال المركز إن آخر مخرجات النمذجة الحاسوبية تشير إلى احتمالية تأثر أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة غدًا الاثنين، تحديدًا في ساعات ما بعد الظهر والعصر بأحوال جوية غير مستقرة، إذ تتكاثر السحب الركامية وتتهيأ الفرصة لهطول زخات من الأمطار، تكون غزيرة أحيانًا في بعض النطاقات الجغرافية ومترافقة بحدوث البرق والرعد.

وتوقع أن فرص الأمطار في مكة والطائف ستبقى واردة خلال ساعات ما بعد ظهر وعصر غد الاثنين، حيث تظهر كميات السحب وتتهيأ الفرصة لهطول زخات محلية من الأمطار، تتركز في نطاقات جغرافية ضيقة.

توقعات الأرصاد اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

ولا يستبعد تشكل الضباب على مرتفعات تلك المناطق، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية، في حين ماتزال الفرصة مهيأة لتشكل السحب الرعدية الممطرة المسبوقة برياح نشطة على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني