تحتوي على أكبر شاشة وأنحف تصميم بـ 399 دولارًا

تعرف على أهم مزايا ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 10

الإثنين ٩ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٦ مساءً
تعرف على أهم مزايا ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 10
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

كشفت شركة أبل عن ساعتها الذكية Apple Watch Series 10 الجديدة، حيث تقول الشركة: إنها الأكبر منذ إطلاق الجهاز.

ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 10

وأشار الرئيس التنفيذي تيم كوك، إلى أن ساعة أبل الجديدة Apple Watch Series 10 تحتوي على أكبر شاشة وأنحف تصميم.

وتقول الشركة إن الشاشة أكبر بنسبة “30٪” من الأجيال السابقة، ومغطاة بـ “زجاج أونيكس متين”، وفي الوقت نفسه، يكون الجسم أرق بنسبة 10٪ من Series 9، حيث يبلغ قياسه 9.6 مم، وتبدأ الطلبات المسبقة لـ Apple Watch Series 10 يوم الجمعة 13 سبتمبر، مع الإطلاق الرسمي المقرر في الأسبوع المقبل 20 سبتمبر، وتبدأ الأسعار من 399 دولارًا للإصدار مقاس 44 مم.

عمر بطارية أفضل بشكل ملحوظ

إذا كنت تمتلك Apple Watch Ultra، أو تحدثت إلى شخص يرتديها، فأنت تعلم عن عمر بطاريتها المذهل. ومع طراز قياسي غير Ultra من Apple Watch، تحصل عادةً على بطارية تكفي ليوم واحد تقريبًا. إذا كانت ساعتك أحدث والبطارية أحدث، فربما يمكنك العمل لأكثر من يوم بقليل. بالتأكيد ليس يومين كاملين- مما يعني أنه لا يزال يتعين عليك الشحن يوميًّا. وتزداد الأمور سوءًا مع بدء تدهور البطارية.

تحصل Apple Watch Ultra بانتظام على عمر بطارية يزيد على يومين. وتم تحديث مكبر الصوت، وللمرة الأولى، سيتمكن المستخدمون من تشغيل الموسيقى والبودكاست مباشرة على الجهاز القابل للارتداء، بدون AirPods، ويمنحك ملف شحن جديد 80٪ من العمر في 30 دقيقة.

وسيحصل مشتري ساعة Ultra 3 على ميزة عمر بطارية أفضل بكثير مقارنة بسلسلة 10، والتي أصبحت في حد ذاتها أنحف بكثير.

هيكل من التيتانيوم

تستخدم Apple Watch Ultra فقط التيتانيوم، ومن المتوقع أن يظل هذا صحيحًا مع هذه الطرز الجديدة. ستأتي Series 10 من الألومنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ، ولكن يتوفر خيار جديد من التيتانيوم، ليحل محل الفولاذ المقاوم للصدأ ويجعل الساعة أخف وزنًا من ذي قبل، وتعمل Series 10 بشريحة S10 جديدة، وهذا يسمح للمعالجة العصبية الجديدة بتحسين الصوت باستخدام الميكروفون الموجود على متن الساعة، كما أنه يوفر الترجمة للجهاز، وهو ما من المفترض أن يكون مفيدًا للغاية أثناء السفر.

مزايا أخرى بساعة Apple Watch Series 10

وعندما يتعلق الأمر بميزات الصحة، فإن Apple Watch Series 10 قادرة على اكتشاف انقطاع النفس أثناء النوم، وهو اضطراب يتوقف فيه التنفس ويبدأ بشكل متكرر أثناء النوم، يمكن لـ Apple Watch Series 10 تحديد متى يعاني المستخدم من انقطاع النفس أثناء النوم بناءً على ميزة تتبع النوم.

على غرار ما يحدث مع تطبيق Vitals الجديد في watchOS 11، يتعين على المستخدمين ارتداء Apple Watch أثناء النوم لبضعة أيام قبل الحصول على تشخيص انقطاع النفس أثناء النوم.

كما أن طرازات Apple Watch الجديدة أكثر مقاومة للماء، وهي معتمدة الآن للرياضات المائية عالية السرعة حتى عمق 20 مترًا. ولهذا السبب، تجلب Apple تطبيق Depth (الحصري حاليًّا لطرازات Ultra) إلى Series 10.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني