زيادة سعة التخزين إلى 256 جيجابايت كحد أدنى

تعرف على أقوى ميزة في سلسلة iPhone 16

الأحد ٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٢ مساءً
تعرف على أقوى ميزة في سلسلة iPhone 16
المواطن - فريق التحرير

تسعى شركة آبل لإلغاء خيار سعة التخزين الأساسي 128 جيجابايت في iPhone 16 Proالمرتقب، وتزيدها إلى 256 جيجابايت كحد أدنى.

وأفادت تقارير من شركة الأبحاث السوقية التايوانية TrendForce (عبر MacRumors) بأنه من المتوقع أن تقوم أبل بهذا التغيير، حيث قامت بزيادة سعة التخزين الأساسية لجهاز iPhone 15 Pro Max إلى 256 جيجابايت العام الماضي.

ومن الطبيعي أن يتبع نموذج الـ Pro نفس النهج في سلسلة iPhone 16. ومع ذلك، قد يعني هذا الارتفاع في سعة التخزين الأساسية زيادة في السعر الابتدائي لجهاز iPhone 16 Pro.

سعر أيفون16

تشير TrendForce إلى أن هذه الزيادة في السعر قد تكون مقبولة نظرًا لأن iPhone 16 Pro سيشمل أيضًا عدسة التربريزم ذات الأربعة جوانب، التي كانت حصرية سابقًا لطراز Pro Max.

قامت آبل بعمل مشابه العام الماضي عندما قدمت عدسة التربريزم على iPhone 15 Pro Max، مما رفع تكلفة الجهاز. ولتسوية السعر الأعلى، زادت الشركة سعة التخزين الأساسية من 128 جيجابايت إلى 256 جيجابايت.

بالإضافة إلى التخزين والكاميرا، أكدت التقارير تفاصيل تسربت سابقًا حول عتاد سلسلة iPhone 16. من المتوقع أن يحصل الطرازات غير Pro على شريحة A18، بينما ستتميز الطرازات Pro على الأرجح بمعالج A18 Pro الأكثر قوة.

علاوة على ذلك، هناك احتمال أن تقوم آبل بزيادة ذاكرة الوصول العشوائي في الطرازات غير Pro من 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت، لتلبية احتياجات ميزات الذكاء الاصطناعي في آبل.

موعد الإطلاق الرسمي

تظل هذه المعلومات مجرد تكهنات مبكرة، ومن المحتمل أن تظهر تفاصيل دقيقة حول سلسلة iPhone 16 مع اقتراب موعد حدث الإطلاق الرسمي، الذي يُشاع حاليًا أنه سيكون في 9 سبتمبر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني