بعد التعادل ضد إندونيسيا

تصريحات مانشيني تُثير الجدل

الجمعة ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
تصريحات مانشيني تُثير الجدل
المواطن - فريق التحرير

خرج المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني بتصريحات مثيرة، بعد تعادل المنتخب السعودي ضد نظيره الإندونيسي، ما عرضه لانتقادات قوية.

مانشيني يُبرر التعادل

ولعب المنتخب السعودي ضد إندونيسيا بالأمس، في جدة، بالجولة الأولى من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1\1.

وقال مانشيني بعد المباراة: “نحن نواجه مشكلة كبيرة متمثلة في عدم مشاركة اللاعبين بصورة مستمرة مع الأندية، لكننا سنعمل بكل قوة من أجل تدارك هذا الموقف”.

مباريات اليوم - الأخضر في التصفيات الآسيوية
جانب من المباراة – المصدر @SaudiNT

وتابع: “مصعب الجوير أفضل لاعب في المنتخب خلال المباراة، لكنه لا يلعب بشكل أساسي هو الآخر، وذلك على عكس إندونيسيا التي تمتلك 12 لاعبًا محترفًا في أوروبا”.

وواصل مانشيني تصريحاته قائلًا: “كنت أعلم أن المواجهة ستكون صعبة، لكنني راضٍ بشكل عام عن مستوى فريقي، باستثناء أول نصف ساعة فقط”.

المنتخب السعودي وإندونيسيا
جانب من المباراة – المصدر @SaudiNT

انتقادات قوية بسبب التصريحات

وتفاعل النقاد الرياضيون في برنامج “كورة” مع تصريحات المدير الفني الإيطالي، وقال عبدالعزيز السويد: “أين المسؤولون في اتحاد كرة القدم مما يحدث للمنتخب مع مانشيني؟”.

وأضاف: “المدرب يبرر التعادل أمام إندونيسيا بوجود محترفين، المنتخب الإندونيسي ترتيبه مخيب عالميًا، ولا يضم لاعبين في الصف الأول”.

وعلق حاتم خيمي، قائلًا: “مانشيني يتعامل معنا على أننا لا نفهم كرة قدم، وعناده هو المشكلة، ويحتاج لوقفة حازمة، ويجب أن تتم إقالته إذا استمر في العناد”.

وقال وليد علي: “مُكابرة المدرب سبب ما وصل إليه حال المنتخب السعودي، وباستمراره سيتراجع الأخضر أكثر”.

مانشيني
المدرب الإيطالي – المصدر @SaudiNT

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني