المرشحان تعادلا في الولايات المتأرجحة

ترامب يتقدم على هاريس في استطلاع جديد بفارق ضئيل

الأحد ٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢٦ مساءً
ترامب يتقدم على هاريس في استطلاع جديد بفارق ضئيل
المواطن - فريق التحرير

أظهر استطلاع جديد أن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية والرئيس السابق دونالد ترامب عاد ليتقدم بنقطة مئوية واحدة على المرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكي الحالية كمالا هاريس على مستوى الولايات المتحدة.

تعادل في الولايات المتأرجحة

وذكر استطلاع نيويورك تايمز أن ترامب وهاريس تعادلا في الولايات المتأرجحة، وحصل ترامب على نسبة 48% بينما حصلت هاريس على 47%.

وسيطرت قضايا الاقتصاد والهجرة على قائمة أهم القضايا التي تهم الناخبين المؤيدين لترامب، بينما يقول الناخبون لصالح هاريس إن الإجهاض وحماية الديمقراطية من أهم القضايا التي تهمهم.

حقوق الإنجاب

ويعطي 66% تأييدًا لفكرة أن يكون الإجهاض قانونيًا، وأغلبية الناخبين يقولون إن هاريس أفضل في مجال حقوق الإنجاب من ترامب.

بينما يقول 77% إن الاقتصاد ليس أفضل بين الاثنين إلا أن أغلبية الناخبين يفضلون ترامب كزعيم اقتصادي.

ضربة ديك تشيني لترامب

وفي سياق متصل، وجه نائب الرئيس السابق الجمهوري ديك تشيني، ضربة موجعة للرئيس السابق دونالد ترامب، بعدما أعلن أنه سيصوت للديمقراطية كمالا هاريس في انتخابات الرئاسة المقررة في نوفمبر.

وحذر تشيني من أن الرئيس السابق لا يمكن الوثوق به في السلطة مرة أخرى، وقال تشيني في بيان: “في تاريخ أمتنا الممتد 248 عامًا، لم يكن هناك فرد يشكل تهديدًا أكبر لجمهوريتنا من دونالد ترامب”. “لقد حاول سرقة الانتخابات الأخيرة باستخدام الأكاذيب والعنف لإبقاء نفسه في السلطة بعد أن رفضه الناخبون. لا يمكن الوثوق به في السلطة مرة أخرى”.

ومن المقرر أن يتواجه ترامب وهاريس في أول مناظرة رئاسية بينهما في بنسلفانيا بتاريخ 10 سبتمبر، وستجرى المناظرة بين ترامب وهاريس على قناة “إيه بي سي” ABC في الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0100 بتوقيت غرينتش يوم 11 سبتمبر)، في مركز الدستور الوطني في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا، وهي واحدة من عدد من الولايات المتأرجحة التي ستساعد في تحديد نتيجة الانتخابات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني