قبل مباراة الجولة الثانية

تاريخ مواجهات السعودية والصين في التصفيات

الأحد ٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٦:٥٧ مساءً
تاريخ مواجهات السعودية والصين في التصفيات
المواطن - فريق التحرير

تنتظر الجماهير مباراة السعودية والصين في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، في ظل المنافسة القوية بين المنتخبين لتحقيق الفوز.

مباراة السعودية والصين

ومن المقرر أن تُقام مباراة السعودية والصين، مساء يوم الثلاثاء المقبل، على استاد “داليان سويوان”، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2026.

وكان المنتخب السعودي الأول، قد بدأ الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية النهائية بالتعادل ضد إندونيسيا في جدة بنتيجة 1\1، فيما تعرضت الصين لخسارة ثقيلة بسبعة أهداف دون رد أمام اليابان.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

تفوق الصين في التصفيات

وتُعتبر مباراة السعودية والصين المقبلة هي الثامنة بين المنتخبين ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، وشهدت المواجهات السابقة تفوق التنين، حيث نجح في تحقيق الفوز 4 مرات، مقابل انتصار وحيد للأخضر.

وفاز منتخب الصين بنتيجة 4\2 في مباراة الذهاب بتصفيات كأس العالم 1982، قبل أن ينتصر إيابًا بثنائية نظيفة، وهُزم الأخضر مجددًا بنتيجة 2\1 في تصفيات 1990 التي أُقيمت في سنغافورة بنظام التجمع.

في تصفيات كأس العالم 1998، انتهت مباراة السعودية والصين ذهابًا بفوز التنين بهدف، قبل أن يُخيم التعادل الإيجابي على مواجهة الإياب، وفاز الأخضر في ذهاب تصفيات مونديال 2022 بنتيجة 3\2، وتعادل إيابًا.

الصين ضد السعودية
جانب من مباراة سابقة

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني