بعد إعلانه اعتزال اللعب

بعد تكريمه.. ماذا قدم بيبي مع منتخب البرتغال؟

الجمعة ٦ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٠٢ مساءً
بعد تكريمه.. ماذا قدم بيبي مع منتخب البرتغال؟
المواطن - فريق التحرير

حظي نجم ريال مدريد الأسبق، بيبي، بتكريم خاص من جماهير البرتغال، قبل انطلاق مباراة المنتخب ضد كرواتيا، تقديرًا لمسيرته الحافلة.

تكريم رسمي وجماهيري

وكان بيبي، قد أعلن اعتزال لعب كرة القدم نهائيًا، بعد انتهاء مشواره منتخب البرتغال في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، التي ودعها من ربع النهائي أمام فرنسا.

بيبي ورونالدو
النجم البرتغالي – المصدر espn

وتواجد نجم الريال الأسبق، في ملعب “النور” بالعاصمة لشبونة، قبل بداية مباراة البرتغال ضد كرواتيا بالأمس، ورفعت الجماهير “تيفو” ضخم، يحمل صورته، تكريمًا له على مسيرته التاريخية مع المنتخب.

جماهير البرتغال لبيبي
الجماهير تودع النجم البرتغالي – المصدر @brfootball

وقام الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، بتكريم بيبي، وسلمه قميصًا تذكاريًا يحمل رقم 141، في إشارة لعدد مبارياته الدولية، التي استمرت لـ17 عامًا.

بيبي
جانب من تكريم النجم البرتغالي – المصدر @brfootball

أبرز أرقام بيبي

ويملك اللاعب صاحب الـ41 عامًا، مسيرة حافلة مع منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، حيث بدأ اللعب دوليًا من 2007 وحتى عام 2024، وكان من الركائز الأساسية في تشكيلته.

وخاض بيبي، 141 مباراة بقميص منتخب البرتغال الأول لكرة القدم، وكان أحد الأعمدة الرئيسية في الفوز بنسخة يورو 2016، وهو النجاح الأكبر في تاريخ بلاده، كما ساهم في تتويجه بلقب دوري الأمم الأوروبية.

وعلى صعيد الأندية، بدأ مسيرته مع ماريتمو وبورتو في البرتغال، ثم انتقل إلى ريال مدريد، ليتألق في صفوفه 10 سنوات من 2007 وحتى 2017، ولعب فترة قصيرة مع فنربخشة التركي، قبل أن يلعب 5 مواسم مع بورتو.

بيبي
النجم البرتغالي – المصدر nytimes

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني