تتضمن برامج للمكتبات المتنقلة وورش عمل ومعارض

اليوم الوطني 94.. فعاليات تشكيلية وسينمائية وتراثية في مكتبة الملك عبدالعزيز

الجمعة ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٩:١٢ مساءً
اليوم الوطني 94.. فعاليات تشكيلية وسينمائية وتراثية في مكتبة الملك عبدالعزيز
المواطن- فريق التحرير

تحتفي مكتبة الملك عبدالعزيز العامة بالرياض بـ اليوم الوطني 94 للمملكة بمنظومة متنوعة من الفعاليات الوطنية والثقافية والترفيهية التي تقيمها داخل مدينة الرياض وخارجها.

اليوم الوطني 94

وتنظم المكتبة مجموعة من الأنشطة والبرامج خلال الفترة ما بين 21- 30 سبتمبر 2024 تشمل الحفل الأساسي الذي ينطلق يوم السبت 21 سبتمبر بعنوان: (حلم دارنا تحقق بنا) ويتضمن مجموعة من الفعاليات التراثية والثقافية تشمل: تفعيل مبادرة عام الإبل 2024، ومعرضًا تشكيليًّا، ومرسم اليوم الوطني، والتصوير التذكاري، وفعاليات: نحلم ونحقق، والعرضة السعودية، والقهوة السعودية، وإطلاق البالونات الملونة.

وتتضمن فعاليات اليوم الوطني 94 مشاركة المكتبات المتنقلة التي تعرض مجموعة كبيرة من الكتب التاريخية، وبدايات تأسيس المملكة والكتب التي تصور التطور الحضاري للمملكة في مختلف المجالات، وتتواجد المكتبات المتنقلة بحديقة مؤتة بإسكان الحرس الوطني يوم السبت 21 سبتمبر ما بين الساعة الرابعة إلى الحادية عشرة مساء، ثم تنتقل في اليوم التالي 22 سبتمبر إلى حدائق الدرعية ما بين الساعة الخامسة إلى الثانية عشرة مساء، ثم تنتقل إلى المدينة التراثية في مدينة شقرا في يومي الأحد والاثنين 22- 23 سبتمبر، وتكون الفعالية ما بين الساعة الخامسة إلى الحادية عشرة مساء.

كما تقيم المكتبة معرض: ملامح وأماكن سعودية، وتعرض فيلم (آخر البدو)، وهو من إنتاج المكتبة، وتم عرضه العام الماضي وحظي بإقبال جماهيري كبير، وذلك بفرعها في مركز الملك سلمان الاجتماعي يوم الأربعاء 25 سبتمبر، مع فعاليات المكتبة المتنقلة، وذلك ما بين الساعة الرابعة إلى الحادية عشرة مساء.

نادي سعودي آرت

وتتضمن فعاليات المكتبة كذلك استضافة نادي سعودي آرت في معرض روح الوطن الذي يقام ما بين 21- 30 سبتمبر، ويقدم صالون أفق الثقافي أربع ورش عمل، ففي يوم الخميس 26 سبتمبر تقام ورشتا عمل ما بين الرابعة إلى الثامنة مساء الأولى: ورشة طيب الوطن وتراث البخور، والثانية ورشة: زخارف نجد، فيما تقام ورشتان يوم السبت 28 سبتمبر هما: ورشة ريشة الحكاية، وورشة ثقافة أزيائنا السعودية التقليدية.

وتقدم مكتبات الأطفال برنامجًا حافلًا يتضمن مسرح اليوم الوطني (وطني أخضر) مواكبة للرياض الخضراء، وورشة الانتماء والنماء، لتأصيل الحس الوطني للطفل، وتقام فعاليات الحفل الأساسي في فرع الخدمات وقاعات الاطلاع بخريص بمدينة الرياض.

وتشارك المكتبات المتنقلة كذلك، والأنشطة المصاحبة لها يوم الأربعاء 25 سبتمبر بكلية القيادة والأركان بالحرس الوطني ما بين 8 ص إلى 12م.

يذكر أن مكتبة الملك عبدالعزيز العامة دأبت على الاحتفاء باليوم الوطني سنويًّا منذ نشأتها قبل ما يقرب من 40 عامًا بتقديم فعاليات تراثية وثقافية متنوعة تبرز تاريخ المملكة وتطور نهضتها في مختلف المجالات، كما تعمل على نشر الوعي الوطني والمعرفي لدى مختلف شرائح المجتمع السعودي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني