بعد بيانات حكومية أمريكية بشأن التوظيف

النفط يتكبد خسارة فادحة خلال أسبوع

السبت ٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٦:٢٩ مساءً
النفط يتكبد خسارة فادحة خلال أسبوع
المواطن - فريق التحرير

هبطت أسعار النفط 2% في جلسة، أمس الجمعة، عند التسوية وتكبدت خسارة أسبوعية كبيرة بعد أن أظهرت بيانات زيادة دون المتوقع للوظائف في الولايات المتحدة في أغسطس/آب، وهو ما فاق الدعم الذي تلقته الأسعار من قرار تحالف أوبك+ إرجاء زيادة الإنتاج.

انخفاض العقود الآجلة

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.63 دولار، أو 2.24% إلى 71.06 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى لها منذ ديسمبر/كانون الأول 2021.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.48 دولار، أو 2.14%، إلى 67.67 دولار، وهو أدنى مستوى منذ يونيو/حزيران 2023.

وعلى مستوى الأسبوع، انخفض خام برنت 10% في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط 8% تقريبًا.

أسعار خام برنت

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية أن التوظيف ارتفع بأقل من المتوقع في أغسطس/آب، لكن انخفاض معدل البطالة إلى 4.2% يشير إلى استمرار تباطؤ معتدل في سوق العمل ربما لا يسوغ خفضاً كبيراً من مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة هذا الشهر.

وسجلت أسعار خام برنت عند التسوية يوم الخميس أدنى مستوى منذ يونيو/حزيران 2023 رغم السحب من مخزونات النفط الأميركية وقرار أوبك+ إرجاء زيادات كانت مقررة في إنتاج النفط.

تراجع مخزونات الخام الأمريكي

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 6.9 مليون برميل إلى 418.3 مليون برميل الأسبوع الماضي مقارنة مع توقعات المحللين بهبوط قدره 993 ألف برميل.

ومما ضغط أيضًا على أسعار النفط هذا الأسبوع ورود إشارات تفيد بأن الفصائل المتنافسة في ليبيا ربما اقتربت من التوصل إلى اتفاق لإنهاء نزاع عطل صادرات البلاد من النفط.

سعر خام برنت

وقال بنك أوف أمريكا، في مذكرة، إنه قلص توقعاته لسعر خام برنت في النصف الثاني من 2024 إلى 75 دولارا للبرميل من نحو 90 دولارًا في السابق وعزا ذلك إلى تراكم المخزونات العالمية وضعف نمو الطلب والقدرة الإنتاجية الفائضة لأوبك+.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني