الغارات الإسرائيلية على لبنان تقتل 274 شخصًا بينهم 21 طفلًا و39 امرأة

الإثنين ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٥ مساءً
الغارات الإسرائيلية على لبنان تقتل 274 شخصًا بينهم 21 طفلًا و39 امرأة
المواطن - فريق التحرير

تسببت الغارات التي شنتها إسرائيل اليوم على جنوب لبنان في وفاة 274 شخصًا على الأقل بينهم 21 طفلًا و39 امرأة فيما بلغ عدد المصابين أكثر من 1024 جريحًا وفق أحدث إحصائية صادرة عن وزارة الصحة اللبنانية.

وقال وزير الصحة العامة فراس الأبيض إن الهجمات الإسرائيلية على لبنان أسقطت 5000 جريح في أسبوع واحد فقط، مشيرًا إلى أن الأرقام تتزايد وفق ما يرد من غرفة العمليات في وزارة الصحة.

ولفت إلى أن الغارات الإسرائيلية تسببت في نزوح الآلاف من المناطق الواقعة في جنوب لبنان بحثًا عن ملاذ آمن، مشيرًا إلى أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مراكز طبية وسيارات إسعاف.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن اليوم الاثنين، أنه استهدف أكثر من 300 هدف تابعة لحزب الله في الضربات الجوية الأخيرة على لبنان.

ومن جانبه أعلن حزب الله قصف ثلاثة أهداف في إسرائيل، ردا على الغارات الكثيفة التي يشنها الجيش الإسرائيلي على جنوب لبنان وشرقه من ساعات الصباح.

وتصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله وإسرائيل الأسبوع الماضي، مع سلسلة تفجيرات طالت الآلاف من أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية نسبت إلى الدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية استهدفت قادة قوة الرضوان، وحدة النخبة في الحزب المدعوم من طهران.

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني