أكد أن كمال العبودية لله لا يتحقق إلا بالتوحيد

السديس لقاصدي الحرمين: اجتنبوا البدع والمحدثات ولا تخالفوا شرع الله

الإثنين ٩ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٣:٠٢ مساءً
السديس لقاصدي الحرمين: اجتنبوا البدع والمحدثات ولا تخالفوا شرع الله
المواطن - فريق التحرير

وجّه رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عددًا من الوصايا الدينية لقاصدي وزائري الحرمين الشريفين في شهر ربيع الأول.

وأكد السديس أن كمال العبودية لله تعالى لا يكون إلا بتحقيق التوحيد، وإخلاص العبادة له وحده، لافتًا إلى أن موافقة طاعتك لهدي النبي ﷺ مع إخلاص العمل لله شرط لقبولها.

وأضاف “عززوا في أنفسكم ومن حولكم؛ تعظيم البيت الحرام، ومراعاة قدسيته، ﴿ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّم شَعائِرَ اللَّهِ فَإِنَّها مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ﴾ [الحج: ٣٢]”.

وتابع الشيخ السديس قوله إنه “لا يليق بالمسلم المعظِّم لبيت الله الحرام ومسجد النبي المصطفى -عليه الصلاة والسلام-؛ أن يصدر منه ما يخالف شرع ربه وهدي نبيه، أو إحداث شيء في دين الله لم يفعله النبي ﷺ ولا صحابته الميامين ولا السلف الصالح”.

وحث الزائرين والقاصدين أنه في حال أي استشكال عليهم في أمر دينهم، عليهم الاسترشاد بسؤال أهل العلم بالحرمين الشريفين، من خلال كبائن “إجابة السائلين” والموزعة في الحرمين الشريفين.

واختتم رئيس الشؤون الدينية وصاياه للقاصدين والزائرين، قائلًا “اغتنموا تواجدكم في رحاب الحرمين الشريفين؛ بالإفادة من الحلقات العلمية ودروس العقيدة الإسلامية؛ فهي تعينكم على الثبات على دين الله، ومعرفة البدع والمحدثات، واجتنابها، والتحذير منها باللين والحكمة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني