استبعاد خفض كبير للفائدة

الذهب يتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية

الأربعاء ١١ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٩:١١ مساءً
الذهب يتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية
المواطن - فريق التحرير

انخفضت أسعار الذهب بشكل طفيف بعد أن أظهر تقرير اقتصادي رئيسي ارتفاعًا غير متوقع في التضخم الأساسي في الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي، نتيجة تسارع تكاليف الإسكان؛ مما قلل احتمالية خفض كبير في أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

تقليص خسائر الدولار

أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل، اليوم الأربعاء أن ما يُعرف بمؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني تكاليف الغذاء والطاقة، ارتفع بنسبة 0.3% مقارنة بشهر يوليو، وبنسبة 3.2% عن العام الماضي. يعتبر الاقتصاديون أن المؤشر الأساسي هو مقياس أفضل للتضخم الأساسي مقارنة بالمؤشر العام.

ارتفعت عوائد سندات الخزانة بينما قلّص الدولار خسائره المبكرة بعد صدور التقرير، وتذبذبت أسعار الذهب قبل أن تتراجع. تخلى متداولو عقود المقايضة تقريبًا عن رهاناتهم على خفض كبير في أسعار الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي هذا الشهر. وتكون أسعار الفائدة المنخفضة مفيدة للذهب الذي لا يدر عوائد.

تراجع الذهب الفوري

تراجع الذهب الفوري 0.4% ليصل إلى 2506.38 دولار للأونصة بحلول الساعة 8:49 صباحًا في نيويورك، بعد أن بلغ أعلى مستوى له عند 2531.75 دولار في أغسطس. لم يشهد مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري تغييرات كبيرة بعد ثلاث جلسات من المكاسب. وارتفعت أسعار الفضة، بينما انخفض البلاتين والبلاديوم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني