شن حملة هجوم ممنهجة ضدها

البطلة الأولمبية إيمان خليف تدخل في نوبة بكاء على الهواء بسبب إيلون ماسك

الأحد ٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٦:٣٩ مساءً
البطلة الأولمبية إيمان خليف تدخل في نوبة بكاء على الهواء بسبب إيلون ماسك
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

دخلت لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف في نوبة بكاء على الهواء، بسبب حملة الادعاءات المضللة التي طالتها قبل فوزها بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2025.

حملة هجوم

وتعرضت خليف لاتهامات وإساءة غير ميررة طوال الألعاب الأولمبية، حتى أن ماسك انضم إلى حملة الهجوم في مرحلة ما.

فازت الملاكمة الجزائرية، التي كانت تنافس في فئة الوزن المتوسط ​​للسيدات، بالميدالية الذهبية في باريس، بينما تعرضت لحملة للتشكيك في أنوثتها.

هجوم ماسك

وتم السماح لخليف بالمنافسة في الألعاب الأولمبية بعد عام واحد فقط من من منعها لحضور بطولة العالم للملاكمة، وهو القرار الذي أثار غضبًا في جميع أنحاء العالم.

استشهد الملياردير ماسك صاحب منصة إكس، الذي ورد اسمه مع دونالد ترامب في دعوى قضائية ضد التنمر الإلكتروني رفعتها إيمان خليف، بمنشور على منصته الخاصة دعا فيه إلى طرد الرجال من الرياضة النسائية في ضوء فوزها في دور الستة عشر على الإيطالية أنجيلا كاريني.

بكاء خليف

ودخلت خليف في نوبة بكاء، في مقابلة على برنامج CLIQUE التلفزيوني الفرنسي، وغلبتها الدموع بعد سؤالها عن دعوة ماسك لمزيد من الإساءة بمنشوره عنها على X. وقالت: “كان إيلون ماسك من أوائل من هاجموني خلال حملة الكراهية ضدي”.

وأضافت “أود أن أقول، أنت تكرهني ولكنك لا تعرفني حتى. لا أعرف حتى لماذا قدت هذا الهجوم. لقد كنت قاسيًا معي، وقاسيًا مع عائلتي، ومع والدتي”.

تجاوز ألأمر

وتابعت خليف”في ذلك الوقت، كانت والدتي تذهب إلى المستشفى،  “لذا فأنا لا أفهم سلوك الناس اليوم. أنا امرأة مسلمة ملتزمة. أنا امرأة عربية مسلمة وقد تجاوزت هذه اللحظة”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني