ضمن منافسات الجولة الأولى

الآسيوي: تألق الجدد وإنجاز البحرين الأبرز بالتصفيات

الأحد ٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٣٥ مساءً
الآسيوي: تألق الجدد وإنجاز البحرين الأبرز بالتصفيات
المواطن - فريق التحرير

استعرض الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأحد، أبرز أحداث الجولة الأولى من الدور الثالث بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ويتصدرها الفوز التاريخي لمنتخب البحرين ضد أستراليا.

نتائج المنتخبات التي شارك في مونديال 2022

ولفت الاتحاد الآسيوي، إلى أن منتخبين من أصل 6 منتخبات شاركت في كأس العالم 2022، نجحا في تحقيق الفوز، وهما؛ اليابان ضد الصين بنتيجة 7\0، وإيران أمام قرغيزستان بنتيجة 1\0.

وأضاف: “كوريا الجنوبية والسعودية اكتفيا بالتعادل مع فلسطين وإندونيسيا، وكان الأمر أسوأ لأستراليا وقطر، اللتين خسرتا أمام البحرين والإمارات، وهو ما يشير إلى أن التأهل لن يكون سهلاً لنسخة 2026”.

السعودية ضد إندونيسيا
جانب من مباراة السعودية وإندونيسيا – المصدر @SaudiNT

الآسيوي يُشيد بتألق الوافدين الجدد

وتحدث الاتحاد الآسيوي عن الوافدين الجدد، قائلًا: “ظهرت إندونيسيا وقرغيزستان وفلسطين لأول مرة في تصفيات آسيا، ونجحت كل من هذه المنتخبات الثلاث في الصمود أمام خصوم أعلى تصنيفاً”.

وتابع: “كادت إندونيسيا أن تخطف الفوز أمام السعودية، في حين برز المنتخب الفلسطيني بانضباطه وصلابته أمام جمهورية كوريا، بينما لم تسمح قرغيزستان لإيران باللعب كما تريد على الرغم من فوز الأخيرة 1-0”.

كوريا الجنوبية ضد منتخب فلسطين
جانب من مباراة فلسطين وكوريا الجنوبية – المصدر afc

فوز تاريخي لمنتخب البحرين

وعن الفوز التاريخي لمنتخب البحرين، قال الآسيوي: “ربما كان الهدف العكسي هو الذي ضمن الفوز، لكن لا يمكن التقليل من أهمية الفوز 1-0 على أستراليا، حيث لم تكن المرة الأولى التي تخترق فيها البحرين دفاع أستراليا منذ عام 2006 فحسب، بل كان هذا أيضاً أول فوز لها في ست مباريات جمعت بينهما”.

واستكمل: “والمثير للإعجاب أيضاً أن هذه كانت الخسارة الثانية فقط لأستراليا على أرضها في تصفيات كأس العالم منذ عام 1981، مما أضاف المزيد من التألق إلى ما حققته البحرين يوم الخميس”.

البحرين وأستراليا في التصفيات - الاتحاد الآسيوي
جانب من مباراة البحرين وأستراليا – المصدر afc

بينتو يحلم بالتأهل الثالث

وواصل الآسيوي: “بعد فوز منتخب الإمارات على قطر 3-1، فإن أنصار الفريق باتوا يحلمون بالظهور الثاني في نهائيات كأس العالم، وإذا تمكنوا من تحقيق ذلك، فسوف يكمل المدرب باولو بينتو ثلاثية فريدة من نوعها”.

واستكمل: “بعد أن قاد منتخب بلاده البرتغال إلى نهائيات 2014، قاد بينتو كوريا إلى دور الـ16 في قطر 2022.. والآن بعد أن بدأ مشوار الإمارات في تصفيات 2026 بشكل جيد، ستكون الآمال كبيرة في أن يتمكن من فعل ذلك مرة أخرى مع الفريق”.

منتخب الإمارات
لاعبو الإمارات – المصدر afc

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني