سيمر بسماء المنطقة العربية

اكتشاف كويكب صغير سيصطدم بالأرض عصر اليوم‏

الأربعاء ٤ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٢:٠٤ مساءً
اكتشاف كويكب صغير سيصطدم بالأرض عصر اليوم‏
المواطن - فريق التحرير

أعلن مركز الفلك الدولي، أنه تم اكتشاف كويكب صغير قبل قليل، إذ أعطي الرقم المؤقت (CAQTDL2).

موعد اصطدام الكويكب

وأوضح المركز في بيان صادر عنه أنه وفقًا للحسابات الأولية، فإن هذا الكويكب سيصطدم بالأرض عصر اليوم الأربعاء، في تمام الساعة الرابعة عصراً و39 دقيقة بتوقيت جرينتش “بخطأ مقداره (زائد ناقص) 15 دقيقة”، في منطقة تقع شمال الفلبين.

وأضاف مدير مركز الفلك الدولي المهندس محمد شوكت عودة، أنه تمّ اكتشاف الكويكب اليوم الساعة السادسة صباحًا بتوقيت جرينتش، من قِبل مرصد يبلغ قطره 1.5 متر يقع في ولاية “أريزونا” الأمريكية، وقد كان يلمع حينها بالقدر 21.

خطورته على الأرض

‏وأشار عودة إلى أن الأرصاد التي أجريت للكويكب خلال الساعات الماضية، والتي بلغ عددها 23 رصداً بينت أن قطر الكويكب يبلغ نحو 1.6 متر، وبالتالي فإنه لا يشكل خطورة على الأرض، ومن المرجح أن يتفتت ويتلاشى أثناء دخوله في الغلاف الجوي، ولا يصل منه إلى الأرض إلا أجزاء بسيطة لا تشكل خطراً.

وأكد أن الحسابات الفلكية بينت أن الكويكب سيمر بسماء المنطقة العربية قبل اصطدامه بالأرض، وتحديداً من شرق المنطقة العربية من الإمارات وسلطنة عُمان وشرق الخليج العربي، وسيكون لمعانه في ذلك الوقت من القدر 15 تقريباً، مما يجعله مُشاهداً من خلال التلسكوبات المتوسطة فقط ومن مكانٍ مظلمٍ تماماً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد