توقعات بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة

ارتفاع مؤشرات أسواق الخليج وسط ترقب لبيانات أمريكية

الثلاثاء ٣ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٧:٠٢ مساءً
ارتفاع مؤشرات أسواق الخليج وسط ترقب لبيانات أمريكية
المواطن - فريق التحرير

أغلقت معظم أسواق الأسهم في الخليج على ارتفاع، الثلاثاء، قبل صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية التي ربما تحدد مسار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض معدلات الفائدة.

تقرير الوظائف

وتركز الأسواق على بيانات نشاط التصنيع في الولايات المتحدة في الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش، والذي من شأنه أن يحرك الأسواق قبل صدور بيانات الوظائف يوم الجمعة.

وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية حاسمًا في تحديد ما إذا كان المركزي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر ومقدار التخفيض الذي سيجريه لبقية العام.

تحركات الأسهم

ارتفع مؤشر السوق السعودي القياسي 0.1 %، بدعم من زيادة 0.3 % في سهم مجموعة التيسير لتصنيع منتجات الألومنيوم وصعود سهم مصرف الراجحي.

وعلى صعيد منفصل، قالت شركة الماجد للعود السعودية، اليوم الثلاثاء، إنها حددت سعر طرحها العام الأولي في البورصة المحلية عند 94 ريالًا للسهم، وهو أعلى نطاق سعري إرشادي، لجمع 188 مليون دولار.

الأسهم المتداولة

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيس اليوم مرتفعًا 12.90 نقطة ليقفل عند مستوى 12180.37 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها 7 مليارات ريال.

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 450 مليون سهم، سجلت فيها أسهم 106 شركات ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 117 شركة على تراجع.

مؤشرات الأسهم

وكسب المؤشر القطري 0.4 %، بقيادة ارتفاع سهم البنك التجاري القطري ثلاثة بالمئة.

وخارج الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية المصري 0.9 %، مع ارتفاع سهم البنك التجاري الدولي مصر 0.9 بالمئة.

وأظهرت بيانات اليوم الثلاثاء أن نشاط القطاع الخاص غير النفطي في مصر توسع في أغسطس للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاث سنوات مع استقرار الطلب وتحسن الاقتصاد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني