إنجاز 80% من مشروع ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخرية بالدمام

الجمعة ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١١:٣٦ مساءً
إنجاز 80% من مشروع ربط طرق أحياء الندى والشعلة والفاخرية بالدمام
المواطن- فريق التحرير

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عن إنجاز 80% من أعمال مشروع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب مع طريقي الإمام محمد بن عبدالوهاب، والأمير متعب، الذي يربط أحياء الندى والشعلة والفاخرية والأحياء المجاورة بغرب الدمام.

طريق حيوي

ويمثل طريق الخليفة عمر بن الخطاب، أحد الطرق الحيوية، إذ إنه محطة ربط بين عدة أحياء، ويوازيه من جهة الشرق طريق الظهران الجبيل، ومن غربه عدة طرق، منها طريق الخليفة أبو بكر الصديق، وطريق أبو حدرية، إذ حرصت الأمانة على تنفيذه لأهمية هذه الطرق في غرب الدمام.

ويسهل المشروع الحركة بسهولة لتقاطع طريق الخليفة عمر بن الخطاب الذي يمتد من أقصى غرب الدمام، وحتى نهاية شرق الدمام، ويربط بين أحياء غرب وشرق الدمام، وسيكون إتاحة لطريق عمر بن الخطاب، ومجموعة من (الدوران للخلف) لطريق الإمام محمد بن عبد الوهاب، كما يتقاطع مع طريق الأمير متعب في بداية الطريق، ويأتي في أقصاه طريق أبو حدرية.

وستنتهي هذه المرحلة في شهرين، ويتم بعدها استئناف تطوير تقاطعات ذات الأولوية ضمن حي الندى، وأشارت الأمانة إلى دراسة طريق الجبيل للقادمين من الجبيل، حيث ستُنَفَّذ مداخل ومخارج للحركة المرورية للأحياء المذكورة، وستكون الحركة متاحة فيه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني