قبل المباراة المقبلة بالتصفيات

إحصائية لمنتخب الصين تُبشر الأخضر

الأحد ٨ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ٤:٢٢ مساءً
إحصائية لمنتخب الصين تُبشر الأخضر
المواطن - فريق التحرير

يتطلع الأخضر بقيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني، لاستغلال معاناة منتخب الصين خلال الفترة الأخيرة، وتحقيق الفوز في مباراتهما المقبلة.

الأخضر يلاقي الصين

ويحل الأخضر ضيفًا على منتخب الصين، مساء يوم الثلاثاء المقبل، على استاد “داليان سويوان”، في الجولة الثانية من الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وبدأ المنتخب السعودي الدور الثالث بالتصفيات الآسيوية النهائية بالتعادل ضد إندونيسيا في جدة بنتيجة 1\1، فيما تعرضت الصين لخسارة ثقيلة بسبعة أهداف دون رد أمام اليابان.

الأخضر
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

الصين تُعاني بعد الخسارة بالجولة الأولى

ويملك منتخب الصين الأول لكرة القدم سجلًا ضعيفًا بعد خسارة الجولة الأولى بالتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم، وهو الأمر الذي يسعى لتجاوزه خلال مباراته المقبلة ضد الأخضر.

وكان منتخب الصين قد افتتح مشواره في تصفيات مونديال 1998، بالهزيمة أمام إيران بنتيجة 4\2، قبل أن يتعادل إيجابيًا مع قطر، وأنهى مجموعته في المركز الثالث؛ ليغيب عن كأس العالم.

وفي التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018، خسر منتخب الصين ضد كوريا الجنوبية بنتيجة 3\2 في الجولة الأولى، وتعادل سلبيًا في المباراة التالية، وأنهى مجموعته في المركز الخامس.

وتكرر الأمر ذاته خلال تصفيات مونديال 2022، عندما خسر في الجولة الأولى أمام أستراليا، وهُزم في المباراة التالية ضد اليابان، وأنهى مجموعته خامسًا، فيما بدأت الصين تصفيات كأس العالم 2002 بالفوز.

اليابان ضد منتخب الصين
جانب من مباراة اليابان والصين – المصدر afc

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني