بعد رحلة من العطاء امتدت لأكثر من 40 عامًا

أمر ملكي يتوج مسيرة عبدالله الحسين بتعيينه عضوًا بمجلس الشورى

الأربعاء ٤ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٥٥ صباحاً
أمر ملكي يتوج مسيرة عبدالله الحسين بتعيينه عضوًا بمجلس الشورى
المواطن - فريق التحرير

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا كريمًا بتشكيل مجلس الشورى، والذي تضمن 150 عضوًا من ذوي الكفاءات والخبرة من بينهم، معالي الاستاذ عبدالله بن فهد الحسين، رئيس وكالة الأنباء السعودية السابق في خطوة تتوج مسيرته العملية التي امتدت لأكثر من 40 عامًا.

محطات في حياة عبدالله الحسين

التحق الحسين بالعمل بوزارة الثقافة والإعلام عام 1402 هـ، وتولى منصب مدير عام الأخبار بوكالة الأنباء السعودية منذ 20/ 9 /1420هـ، حتى 21/ 4 /1429 هـ، ثم عمل مديرًا عامًا مكلفًا للوكالة، وصدر قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تعيينه مديرًا عامًا لوكالة الأنباء السعودية بالمرتبة الخامسة عشرة بتاريخ 23/ 10 /1430هـ.

وشغل الحسين منصب رئيس وعضو في بعض اللجان التنظيمية والتطويرية بوزارة الثقافة والإعلام، وشارك في اجتماعات الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية، واجتماعات مسؤولي الوكالات بدول مجلس التعاون الخليجي، واجتماعات المؤتمر الدولي الثالث لوكالات الأنباء بالأرجنتين، وتغطية مؤتمرات القمم الخليجية، والمؤتمرات العربية.

إنجازات وتكريمات

كان عبدالله الحسين عضوًا بارزًا وفاعلًا في الوفود الرسمية لخادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد، في عددٍ من الزيارات الخارجية والمؤتمرات.

وشارك أيضًا في تغطية الزيارات والجولات والنشاطات الرسمية والاستقبالات الملكية داخل المملكة وخارجها.

ساهم الحسين في تطوير المحتوى الذي تقدمه وكالة الأنباء السعودية وكذلك تطوير منصاتها الرقمية خاصة على موقع إكس – تويتر سابقاً – حيث تم إطلاق حسابات للأخبار الملكية والاقتصادية.

كما نجح الحسين في استقطاب الكفاءات الوطنية المؤهلة في التخصصات الإعلامية بهدف تعزيز صناعة الخبر والتقرير ونقلهما مع الصورة الاحترافية إلى المتلقي ليكون في محل الحدث أولا بأول في وكالة واس.

نال الحسين جائزة الشخصية الإعلامية التي دعمت وكالات الأنباء العربية، وذلك ضمن الدورة الخامسة لجائزة التميز الإعلامي العربي لعام 2022.

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني

إقرأ المزيد