اتهامات للمرشحة بالتحايل على قواعد المناظرة

أقراط كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية تشعل نظريات المؤامرة

الخميس ١٢ سبتمبر ٢٠٢٤ الساعة ١:٢٥ صباحاً
أقراط كامالا هاريس في المناظرة الرئاسية تشعل نظريات المؤامرة
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

اشتعلت نظريات المؤامرة بين مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب بعد المناظرة الرئاسية، حيث تساءل المشاهدون عن أقراط كامالا هاريس.

أقراط هاريس تثير الجدل

واتُهمت هاريس، التي اعتبرت في تصريحات سابقة أن سماعات الرأس التي تعمل بتقنية البلوتوث تشكل “خطرًا أمنيًّا”، بارتداء سماعات أذن متنكرة في هيئة أقراط من اللؤلؤ لمساعدتها خلال المنافسة التي استمرت 90 دقيقة ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب يوم الثلاثاء الماضي، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

زعم المنتقدون لهاريس، أن حلقات اللؤلؤ الذهبية، التي ارتدتها المرشحة، البالغة من العمر 59 عامًا، من قبل ويُعتقد أنها من تيفاني، هي في الواقع زوج من الأقراط الصوتية الذكية التي صممتها شركة نوفا الألمانية الناشئة. يبدو أن التشابه الوحيد بين مجموعتي الأقراط هو أنهما يتميزان باللؤلؤ.

مناظرة ساخنة بين هاريس وترامب

وواجهت هاريس وترامب، 78 عامًا، بعضهما البعض في مناظرة ساخنة يوم الثلاثاء للمرة الأولى، وربما الأخيرة قبل الانتخابات. وشهدت المنافسة اتهامات من هاريس للمرشح الجمهوري والسخرية من سياسته الاقتصادية، ورفضه الاعتراف بخسارته في انتخابات 2020 وحتى أدائه في مسيراته.

ورد ترامب بالهجوم على سجل الديمقراطيين بشأن الهجرة والتضخم.

اتهامات لهاريس

اتُّهمت كامالا هاريس، التي ادعت أنها تعتقد أن سماعات الرأس التي تعمل بتقنية البلوتوث تشكل “خطرًا أمنيًّا”، بارتداء سماعات أذن متنكرة في هيئة أقراط من اللؤلؤ لمساعدتها خلال المناظرة التي استمرت 90 دقيقة ضد دونالد ترامب ليلة الثلاثاء.

وادعى المنتقدون لهاريس، أن الأقراط التي كانت ترتديها هي زوج من الأقراط الصوتية الذكية التي صممتها شركة نوفا الألمانية الناشئة.

أول وأحدث أقراط أذن لاسلكية

وروج حساب عبر منصة X يُدعى The Maverick Approach، لنظرية مؤامرة سماعات الأذن. وغرد الحساب قائلًا: “هناك مشكلة كبيرة في هذا النقاش. قلت لنفسي إنها كانت تُلقن بما يجب أن تقوله أثناء المناظرة وكان حدسي صحيحًا. نوفا هي أول وأحدث أقراط أذن لاسلكية في العالم”.

هاريس الأفضل

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، انقسم الناخبون المسجلون الذين شاهدوا مناظرة ترامب وهاريس، حول أي مرشح يفهم بشكل أفضل المشكلات التي تواجه الأمريكيين، وفقًا لاستطلاع الشبكة لمراقبي المناظرة.

وقال 44٪: إن هاريس تفعل ذلك، بينما اختار 40٪ ترامب. ويمثل هذا تحولًا لصالح هاريس عما كان عليه قبل المناظرة، عندما قال 43%: إن ترامب لديه فهم أفضل لمشاكلهم، بينما قال 39%: إن هاريس تفهم ذلك.

لكن الناخبين الذين شاركوا في التصويت يمنحون ترامب أفضلية قدرها 20 نقطة على هاريس بعد المناظرة حول التعامل مع الاقتصاد، بنسبة 55% إلى 35%، وهو هامش أوسع قليلًا مما كان عليه قبل اعتلائهما المسرح في فيلادلفيا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
التعليق
الاسم
البريد الإلكتروني